| تطبيق جديد منافس لـ«تيك توك».. «يرصد مكاسب مالية لمستخدميه»

في الوقت الذي حقق به تطبيق «تيك توك» شهرة واسعة بين ملايين المستخدمين، خاصة فيما يتعلق بالحصول على أرباح طائلة، هناك عدد من المنصات التي تحقق نفس الميزة مثل تطبيق «كواي Kwai» الذي يسمح بالحصول على نحو 50 جنيها عند إضافة صديق جديد. 

ما تطبيق Kwai ؟

Kwai عبارة عن تطبيق فيديو صيني يشارك من خلاله المستخدمين مقاطع مصورة، يُعرف خارج الصين باسم «كواي» ويعتبر منافسه الرئيسي تطبيق «تيك توك»، وتعدى عدد مستخدميه أكثر من 300 مليون شخص، إذ يحقق للمستخدم الواحد ربحا عن طريق مجموعة من الخطوات ما بين توجيه الدعوة للأصدقاء وإنشاء مقاطع قصيرة على المنصة ومشاهدة مجموعة من الفيديوهات يوميا. 

وفيما يتعلق بالحصول على أرباح من التطبيق الصيني نظير دعوة الأصدقاء، فقد ذكرت المنصة مجموعة من الخطوات تحت جملة «أدع واحد صديق لتحصل على ما يصل إلى 50 جنيها». 

كيف تكسب ما يصل إلى 50 جنيها؟ 

ويمكن تحقيق مكاسب قدرها 50 جنيها عن دعوة كل صديق، عن طريق الآتي: 

– قم بإنشاء رمز دعوة خاصة بك وإرسالها لصديقك. 

– يربط صديقك رمز الدعوة الخاصة بك وتكسب عليه 4 جنيهات.

– مشاهدة الصديق المدعو لمقاطع الفيديو لمدة 3 دقائق، وهي صالحة بعد ربط صديقك لرمز الدعوة حتى 31 يوم ومبلغ مقدر بنحو 46 جنيها. 

وعبر متجر «جوجل بلاي» يعرف تطبيق Kwai نفسه بأنه شبكة اجتماعية لمقاطع الفيديو القصيرة والثقافة الشعبية، مدونا: «تعال إلى هنا لاستكشاف مقاطع الفيديو القصيرة الممتعة وأضف أسلوبا إلى المجتمع الافتراضي من خلال تسجيل مقاطع فيديو الحياة، أو التحديات اليومية، أو الإعجاب بمقاطع الفيديو والبرامج الرائعة عبر الإنترنت.

واستكمل تعريف التطبيق نفسه بكلمات: «في Kwai، شارك حياتك بمقاطع فيديو قصيرة، واستمتع بالتأثيرات، والفلاتر الخاصة الرائعة».