| صاحب مبادرة نشر ثقافة السقوط الآمن: إصابة راموس لـ صلاح ألهمتني «فيديو»

كشف محمد الحسيني، مدرس بكلية التربية الرياضية جامعة دمياط، عن تفاصيل مبادرته لتعليم فن «السقوط الآمن»، قائلا إن الفكرة جاءت له عندما شاهد حركة جمعت بين نجم المنتخب وليفربول الإنجليزي محمد صلاح مع اللاعب الإسباني سيرجيو راموس، فتذكر حركة «واكي جاتاميه» الممنوعة في لعبة الجودو.

راموس تعمد إصابة صلاح

وأضاف «الحسيني»، خلال استضافته ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «DMC»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، اليوم الجمعة، أن صحيفة «جارديان» والاتحاد الأوروبي للجودو أشاروا إلى أن راموس تعمد فعل هذه الحركة الممنوعة أمام «صلاح».

 وتابع: «حركة من أعلى إلى أسفل ممنوعة، واللاعب اللي بيعملها في الجودو بيحصل على طرد ويخسر المباراة»، موضحا أن هذه الواقعة كانت نقطة البداية بالنسبة له في إطلاق مبادرة «السقوط الآمن».

السقوط غير المتعمد سبب رئيسي لوفيات الأطفال

وأفاد بأن منظمة الصحة العالمية في دراسة لها عام 2018 أشارت إلى أن السقوط غير المتعمد هو السبب الرئيسي في وفيات الأطفال، «من 37 مليون حالة سقوط فيه 650 ألف حالة وفاة»، وهذا السقوط باختلاف أنواعه أي ليس سقوط من أماكن شاهقة فقط.

 ولفت إلى أن أمريكا أشارت إلى أن نفقات الرعاية الصحية الناشئة عن الإصابات المرتبطة بالأطفال يكلفها 58 مليار دولار سنويا، كما أن المملكة المتحدة أشارت إلى أن السقوط بين كبار السن يكلفها 4.6 مليون جنيه استرليني.