| فضل أدعية سورة البقرة لجلب الرزق.. احرص على ترديدها يوميا

تعد سورة البقرة واحدة من أهم السور القرآنية، والتي يحرص الجميع على قراءتها لجلب الرزق والتحصين وقضاء الحوائج وغيرها من الأمور، كونها من السور المحببه للقلوب، ومليئة بالعديد من الأسرار الروحانية.

فضل قراءة سورة البقرة 

وفصل قراءة سورة البقرة عظيمًا، فهي تساعد على التخلص من وساوس الشيطان، وفقا لما ورد عن رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم، ‏قال‏: «لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ»، لذا وجب على المسلم قراءة سورة البقرة لتدبر معانيها.

وأوضح الشيخ محمد أبو بكر، إمام بوازرة الأوقاف وداعية إسلامي، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن هناك العديد من الأدعية التي من شأنها أن تحصن الفرد وتحقق أمانيه، فمن أراد أن تُقضى حاجته عليه بصلاة ركعتين بهذه النيه ثم اتباعها بقراءه سورة البقرة، يليهما هذا الدعاء: «اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد السادات ونبي البركات ورسول الخيرات وعلى آله وصحبه وسلم، لا إله إلا الله وحدده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد».

أدعية سورة البقرة لجلب الرزق والبركة

كما ذكر «أبو بكر» عدة أدعية أخرى يستحب قرائتها بعد الانتهاء من قراءة سورة البقرة، لجلب الرزق والبركة للشخص وقضاء حاجته، وهي كما يلي:

– «إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشفه ما هو فيه من الذنوب والديون إلا أنت».

– «اللهم بحق سورة البقرة وبحق الصلاة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، اكشف ما بي من ضر وسدد ما نزل بي من دين وفرج ما حل بي من هم ويسر لي الأرزاق إنك أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

– «سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته».

– «أسالك يا رب العالمين أن ترزقني من عندك حلالًا طيبًا مباركًا، وأن تعجل لي ما تأخر منه بفضلك يا أكرم الأكرمين».

– «يا من بيدك أرزاق العباد، أتوسل إليك أن تقرب لي رزقي، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، ولا ترد لي دعاءً، ولا تترك لي حاجة إلا ويسرتها بفضلك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين».

– «اللهم إني وكلتك أمري فلا تخيب رجائي، وارزقني فضل سورة البقرة، واقضي حاجتي، ويسر لي ما صعب من أموري، وما ميسر كل أمر عسير».

– «ربي إني لي في نفسي حاجة لا يعلمها سواك، اللهم اقض لي حاجتي، وفرج عني همي، وفرج عني كربي، وسخر لي من عبادك من يكون سببًا في قضاء حاجتي، بفضلك وجودك يا أرحم الراحمين».