| عرض غريب.. غير اسمك في البطاقة لـ«سمكة سلمون» واحصل على سوشي مجانا

عرض غريب قدمة مطعن سوشي في تايوان، يطلب من زبائنه تغيير أسمائهم إلى كلمة «سلمون» أو «سمكة سلمون» للحصول لتناول السوشي مجانا، ولكن هذا العرض وضع عدد من محبي السوشي التايوانيين الذين غيروا اسمهم بشكل قانوني للحصول على العرض في مأزق كبير، لأنهم لا يستطيعون العودة لأسمائهم الطبيعية.

القانون في تايوان يسمح فقط للمواطنين بتغيير أسمائهم بشكل قانوني بحد أقصى 3 مرات، وفي مارس من عام 2021، غطت منافذ الأخبار الدولية الترويج الغريب لسلسلة مطاعم «Sushiro» التايوانية، والتي قدمت السوشي بأسعار مخفضة أو مجانًا تمامًا للأشخاص الذين يغيروا أسمائهم بشكل قانوني لإضافة كلمة «السلمون» فيه، وبعض الناس استفادوا من العرض ولكن استنفدوا مرات تغيير الاسم، بحسب «أوديتي سنترال».

أشخاص استفادوا بالعرض

يقال إن أكثر من 300 شخص استفادوا من عرض «Sushiro»، وبينما تمكن معظمهم من تغيير أسمائهم التي تضم كلمة سالمون والعودة للأسماء القديمة بعد أيام من الاستفادة من العرض الترويجي، عَلق بعضهم مع أسماء غريبة مثل «سلمون رائع» أو «سلمون راقص» أو «حلم سلمون».

ضربت فوضى أسماء السلمون تايوان في مارس من عام 2021، عندما أعلنت سلسلة مطاعم السوشي «Sushiro» أن الأشخاص الذين تحتوي أسمائهم على كلمة «سلمون» يمكنهم تناول العشاء بأسعار مخفضة، في حين أن أولئك الذين تتضمن أسماؤهم الأحرف الدقيقة لكلمة «سمك السلمون» يمكنهم تناول الطعام تناول الطعام مجانًا مع ما يصل إلى 5 أشخاص آخرين.

دفع العرض مئات الأشخاص إلى حالة من الجنون، مع أكثر من 330 منهم غيروا بالفعل اسمهم بشكل قانوني، وصار معظم المئات ممن يسمون بـ «السلمونرز» في أزمة بعد رفض إعادة أسمائهم القديمة بشكل قانوني.

القانون يسمح بتغير الاسم 3 مرات فقط

بعد مرور أكثر من عام على هذه اللعبة الترويجية، لا يزال بعض أولئك الذين غيروا أسمائهم بشكل قانوني لتضمين أحرف «السلمون» عالقين به، وكل ذلك بسبب قانون تايوان الذي يسمح فقط بتغيير الأسماء 3 مرات فقط.

 وقال تشيو هسينتشي ، المشرع في حزب السلطة الجديدة «بعد حادثة فوضى السلمون، قام بعض الناس بتغيير أسمائهم 3 مرات وليس لديهم الآن طريقة لتغييره مرة أخرى».

على سبيل المثال، اكتشف أحد الأشخاص أنه بعد أن غير اسمه إلى “Truong’s Salmon Dream” أن والديه غيرا اسمه بالفعل مرتين عندما كان طفلًا، واستنفد محاولته الثالثة، وما لم يتغير القانون في تايوان، سيظل بهذا الاسم لبقية حياته.