| تسريبات تكشف مفاجأة مدهشة في هاتف «أيفون 14» القادم من «أبل»

تقرير جديد يكشف مفاجأة كبيرة عن هاتف شركة أبل القادم أيفون 14 برو، إذ سيحتوي على وضع عرض في الشاشة يجعلها دائم التشغيل ولاتنطفئ أبدا تمامًا مثل ساعات أبل الذكية، وسيكون أيفون الجديد قادرًا على عرض كمية صغيرة من المعلومات التي يمكن التعرف عليها بسرعة بشكل دائم حتى عند قفل الشاشة.

قد تكون هذه الميزة مشابهة لهواتف أندرويد التي تعرض دائمًا المعلومات الأساسية مثل الوقت ومستوى البطارية على شاشة مظلمة مع الحفاظ على الطاقة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مميزات نظام التشغيل iOS 16 المنتظر

من المتوقع أن تكون الميزة جزءًا من نظام التشغيل iOS 16، نظام التشغيل المحمول الرئيسي الخاص بهواتف أبل، والذي من المتوقع الإعلان عنه في مؤتمر المطورين العالمي للشركة الأسبوع المقبل، وسيعمل نظام iOS 16 على تشغيل هاتف iPhone 14 الجديد، والذي من المتوقع أن يكشف عنه عملاق التكنولوجيا الخريف القادم.

الميزة الجديدة القادمة من شأنها أن تسمح لهواتف أيفون بخفض معدل الإطارات بشكل كبير على شاشة القفل وعرض المعلومات السريعة على غرار ساعات أبل الأحدث.

مثل ساعات أبل الذكية، قد يستخدم أيفون 14 برو وأيفون 14 برو ماكس لوحات أكسيد متعدد الكريستالات ذات درجة حرارة منخفضة (LTPO)، والتي يمكنها توفير الطاقة مع تشغيل الشاشة وإيقاف استنزاف البطارية للكثير من الطاقة.

الميزة الجديدة في ساعات أبل

وفقًا لشركة أبل، يتم تشغيل ميزة التشغيل الدائم افتراضيًا على «Apple Watch Series 5» والإصدارات الأحدث، باستثناء Apple Watch SE، وتقول الشركة: «في هذا الوضع يكون الوقت مرئيًا دائمًا جنبًا إلى جنب مع وجه الساعة أو أحدث تطبيق نشط».

نظام التشغيل iOS 16، الذي أطلق عليه عملاق التكنولوجيا الأمريكية «أبل» اسم «سيدني» بأنه «ترقية مهمة إلى حد ما، وسيكون مليئًا بالتغييرات عبر نظام التشغيل، بما في ذلك التحديثات على الإشعارات، وتعدد المهام على iPad، وتطبيقات الرسائل والصحة».