| «واتساب» يطور ميزة جديدة لتعديل الرسائل بعد إرسالها.. ما مدة صلاحيتها؟

تعمل منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب على ميزة جديدة تتيح للمستخدم تحرير النصوص والرسائل الخاصة به، وهذا يعني أن المستخدم سيكون قادرًا على تصحيح أي أخطاء في الرسالة حتى بعد إرسالها.

هذه الميزة قيد التطوير حاليًا، ورصدها المحققون في مدونة التكنولوجيا «WABetaInfo» المختصة بتتبع واتساب، إذ تختبر المنصة الشهيرة بانتظام ميزات جديدة في الإصدار التجريبي من التطبيق.

الميزة الجديدة تسمح بإصلاح أي خطأ إملائي بعد إرسال رسالة

ظهرت أدلة جديدة على أن تطبيق واتساب يعمل الآن على بناء نظام لتحرير نصوص الرسائل بعد إرسالها، وتوضح «WABetaInfo»: «يعمل واتساب بتطوير خيار جديد يتيح لنا تعديل الرسائل النصية، لذا سنتمكن أخيرًا من إصلاح أي خطأ إملائي بعد إرسال رسالة».

يشير المنشور إلى أنه من المحتمل ألا يكون هناك سجل تعديل يتيح لك التحقق من الإصدارات السابقة من الرسائل، لكن يُقال إن هذا قد يتغير، بالنظر إلى أن الميزة لا تزال «قيد التطوير».

هناك بعض الأمور الغامضة حول هذه الميزة حتى الآن، فمثلا من غير الواضح ما إذا كانت هناك نافذة زمنية لتحرير الرسائل قبل أن يصبح هذا غير ممكنا أم لا، وعلى الرغم من أنه يمكن استخدام هذه الميزة بشكل مفيد أو مرح، لكن هذا قد يؤدي أيضًا إلى المزيد من الاستخدامات الشائنة ما لم يضف واتساب طريقة لإظهار أنه جرى تحرير النصوص.

تاريخ إصدار الميزة الجديدة

وأضافت «WABetaInfo»: «لسوء الحظ نظرًا لأن هذه الميزة قيد التطوير، فلا نعرف متى ستطرح لمختبري الإصدارات التجريبية، ومن الممكن أيضًا أن يقوم واتساب بإلغاء الميزة قبل إطلاقها أصلا، وقد يستغرق الأمر أيامًا أو أسابيع أو حتى شهورًا للاختبار الكامل قبل أن يصل إلى هواتف الجميع».

جدير بالذكر، أن الميزات الجديدة مثل ميزة تحرير الرسائل بعد إرسالها تصل أولا لمستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب أولا، وقبل أي مستخدم آخر، لذا إذا أردت أن تجرب الميزة أولا، فانضم إلى مستخدمي واتساب بيتا.