| أشهر رضيعة في العالم ترحل بعد 95 عاما.. لماذا وقع الجميع بحبها؟

توفيت آن تيرنر كوك، التي تعتبر أشهر رضيعة في العالم عن عمر 95 سنة، خلال هذا الأسبوع، إذ طُبع وجهها المألوف على آلاف المنتجات عبر الأجيال، وصارت أيقونة معروفة على أشياء كثيرة جدا خاصة بالأطفال تنتجها شركة «جربر» الأمريكية الشهيرة.

أعلنت شركة «جربر» في بيان نُشر على الإنترنت نبأ وفاة الوجه الذي يميز منتجاتها، قائلة: «قبل سنوات عديدة من أن تصبح أما ومعلمة وكاتبة غير عادية، استحوذت ابتسامتها وفضولها التعبيري على القلوب في كل مكان وتستمر في العيش كرمز لجميع الأطفال»، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكة.

وأضافت: «نعرب عن أعمق تعازينا لأسرة آن، كان من دواعي سرورنا التعرف عليها ووضع رسم تخطيطي لوجهها وهي طفلة كشعار جربر الأيقوني لأكثر من 90 عامًا».

كيف صارت آن أشهر رضيعة في العالم؟

شهرة «آن» الواسعة بدأت بمسابقة أجرتها الشركة للعثور على وجه لحملة إعلانية لأغذية الأطفال، فأرسلت دوروثي هوب سميث، جارة عائلة كوك، رسمًا بالفحم رسمته للفتاة الصغيرة للشركة، وفقًا لموقع «جربر».

الصورة المُرسلة لحكام المسابقة كانت رسمة لم تكتمل، وكتبت الجارة التي أرسلتها للشركة إنها سوف تكملها في حال وافقوا عليها، ولكن جميع حكام المسابقة وقعوا في حب وجه الطفلة آن عندما رأوها وأصروا على أن تظل مجرد رسم تخطيطي.

الشركة الأمريكية تنعى «آن كوك»

وبحسب موقع الشركة على الإنترنت «أصبحت صورة هذه الطفلة السعيدة الوجه الذي أطلق على العلامة التجارية وصارت وجهًا معروفًا ومحبوبًا في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن هوية الطفلة ظلت سرية لفترة طويلة، إلا أنها عُرفت عام 1978».

تضيف شركة «جربر»: «عيون السيدة كوك البراقة ووجه الطفل الفضولي اللطيف لا يزالان يجسدان علامة جربر التجارية، التي تمثل التزام جربر بأطفال سعداء وأصحاء في جميع أنحاء العالم».

جدير بالذكر أن «جربر» تشتهر بإنتاج العديد من منتجات الأطفال المختلفة، مثل الأطعمة والملابس وغيرها.