| طقوس غريبة حول العالم لحماية الرضع.. منها «النوم فى البرد والقفز عليهم»

يبث الأطفال في المكان الذي يتواجدون به طاقات متعددة بين الحب والأمل، رغم حاجاتهم الشديدة للرعاية التي دوما ما يقابلها محاولات لحمايتهم والحفاظ عليهم من جانب أسرهم، لذا انتشرت طقوس غريبة حول العالم على مدار التاريخ، كطريقة للحفاظ على أطفالهم ومنع أي أخطار عنهم بل والسعي لطول أعمارهم.

وترصد «» في السطور القادمة طقوس غريبة حول العالم لحماية الأطفال الصغار ورعايتهم وخصوصا الرضع والمنتشرة حول العالم.

طقوس غريبة حول العالم

النوم فى البرد

بحسب صحيفة «إنديان إكسبريس»، فأحد الطقوس الغريبة حول العالم الخاصة بالأطفال التى انتشرت فى إيسلندا فى فترة من الفترات، وهي أن يترك الآباء أبنائهم في سلال أمام المنزل ليناموا رغم برودة الجو الشديدة والأخطار التي ممكن أن يتعرضوا لها، إلا إن الهدف هو أن يتميز أبنائهم بطول العمر.

القفز فوق الرضع

من الطقوس الغريبة في أسبانيا فيما يخص الأطفال، وجود مهرجان سنوي يسمى El Colacho يركض فيه رجال يرتدون زي الشياطين الصفراء ويقفزون فوق الأطفال، وكأنهم حواجز أولمبية، وذلك بعد أن يتم وضع الأطفال الرضع الذين لم يتجاوزوا العام في صفوف مرتبة من الوسائد مفروشة بشارع عام، والهدف من هذا التقليد هو إبعاد الشياطين عن الأطفال.

عدم غسل الملابس

من الطقوس الغريبة فى اليونان، والعادات المنتشرة هناك هي تحذير الأمهات من غسل ملابس أطفالهن وتركها حتى تجف في الليل وإلا قد يرتدي الشر في الملابس، كما يُطلب منهم أيضًا عدم السماح لأطفالهم برؤية انعكاساتهم في المرآة حتى يتم تعميدهم.

منع الخروج لمدة 40 يوم

أحد الطقوس الغريبة حول العالم فى أرمينيا هي منع خروج الأطفال من المنزل في أول 40 يومًا بعد الولادة، مهما كان السبب ضرورى أو مُلح، ويمكن للأصدقاء وأفراد الأسرة القدوم لزيارة الطفل فقط فى المنزل لحماية الطفل من أي أخطار، وبعد أن يمر40 يوما على الولادة يؤخذ الطفل إلى الكنيسة ليطلبوا بركاتها.

إطعام الرضع خميرة

عائلات الأطفال في أستراليا لديهم طقوس غريبة لا يتخلون عنها مهما مر الزمن، منها إغراق الرضيع في المياه بمجرد ولادته كوسيلة للتطهير النفسي، كما أنهم يطعمون الرضع والأطفال الصغار نبات عبارة عن عجينة خميرة سوداء لذيذة وصحية بهدف منحهم القوة والصحة.