| من هي ‎الدكتورة سنية حبّوب التي يكرمها جوجل بوضع صورتها اليوم؟

يكرم محرك البحث العالمي الأكثر استخداما جوجل شخصية عالمية مؤثرة على طريقته المختلفة من خلال الشعار الخاص به الذي يراه يوميا ملايين الأشخاص حول العالم عند البحث عن أي شيء، إذ اختار اليوم وضع صورة لـ الدكتورة سنية حبوب، ما دفع الكثير من الأشخاص إلى التساؤل عن من هي ‎الدكتورة سنية حبّوب التي يحتفي بها جوجل ويكرمها.

وضع جوجل صورة الدكتورة سنية حبوب على شعاره الشهير منذ بداية اليوم، وتستمر موجودة حتى نهاية اليوم، وفي سطور هذا التقرير سوف نحاول الإجابة عن سؤال من هي ‎الدكتورة سنية حبّوب التي يكرمها جوجل؟.

من هي ‎الدكتورة سنية حبّوب التي يكرمها جوجل؟

العديد من الأشخاص في مصر والعالم العربي لا يعرفون من هي الدكتورة سنية حبوب التي يكرمها جوجل، وأنها طبيبة ذات جذور من لبنان استطاعت خلال مسيرتها المهنية في الطب أن تحقق الكثير من الأعمال العظيمة والتي تنفع البشرية كلها.

الخريجة العربية الوحيدة في كلية طب بنسلفانيا

الدكتورة سنية حبّوب هي أول مرأة تهاجر من لبنان لكي تدرس الطب في أمريكا، وتميزت بين أبناء جيلها بأنها هي الوحيدة التي نالت شهادة الطب من جامعة بنسلفانيا وحقق حلمها هذا في سنة 1931 ثم قررت أن تنضم للصليب الأحمر في بلدها لبنان.

سنية حبوب لها مشاركات عديدة مؤثرة، على سبيل المثال لها يد مؤثرة في إنشاء جمعية الصليب الأحمر في لبنان، بالإضافة إلى أنها شغلت مناصب عديدة في أكثر من مؤسسة خيرية ومجتمعية، على رأسها دار الأيتام المسلمات وجمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد.

مساهمات وجوائز ‎الدكتورة سنية حبّوب 

كل مساهمات الطبيبة اللبنانية، سواء في الطب أو في الأعمال المجتمعية، جعلها نموذج مؤثر وسار على خطاها العديد من النساء، إذ ظلت على مدار 50 عاما تركز على أن تكون طبيبة خيرية.

العديد من التكريمات سبقت تكريم جوجل اليوم للدكتورة سنية حبوب، مثلا منحتها حكومة لبنان ميدالية الصحة في 1982، وأيضا سمت أحد الشوارع في العاصمة بيروت باسمها.