كم سعر اسطوانة الغاز في السعودية 1443

جدول المحتويات

كم سعر اسطوانة الغاز في السعودية 1443، أعلنت شركة أرامكو السعودية التي تختص في تعبئة البترول والغاز الطبيعي عن جملة من التعديلات على أسعار بعض أنواع المحروقات من ضمنها أسعار الغاز والبنزين، ومن خلال موقع سوف نتعرف على نشرة سعر اسطوانة الغاز الجديدة 1443 في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل تطبيق أسعار جديدة على الغاز في السعودية

أصدرت شركة أرامكو إعلانًا مفاده أنه سيتم تطبيق أسعار الجديدة على بعض أنواع المحروقات اعتبارًا من اليوم السبت بتاريخ 12 ذو القعدة 1443 الموافق 11 يونيو 2022، وأوضحت أرامكو أنها ستقوم بمراجعة وتعديل الأسعار دوريًا، وذلك بما يتوافق مع القرار الجديد المتعلق بتغيير أسعار المشتقات النفطية والمياه، وبينت الشركة أنه سيتم تطبيق التسعيرة الجديدة على البنزين والديزل، كما وذكرت بأنه سيتم إعادة وضع التسعيرة الجديدة شاملة لقيمة الضريبة المضافة وهي 15%.

كم سعر اسطوانة الغاز في السعودية 1443

تتمثل قائمة أسعار اسطوانة الغاز في المملكة العربية السعودية كما صدر عن شركة أرامكو، كما هو موضح في الجدول التالي:

نوع الاسطوانة السعر
اسطوانة الغاز الجديدة الفارغة ودون منظم 150 ريال سعودي
اسطوانة الغاز الجديدة بعد تعبئتها 170 ريال سعودي
اسطوانة الغاز الجديدة بعد تعبئتها مع المنظم 180 ريال سعودي
اسطوانة الغاز الجديدة في المحال التجارية يبدأ من 200 حتى 400 ريال سعودي
اسطوانة الغاز الحجم الصغير فارغة 15 ريال سعودي
اسطوانة الغاز ذات الحجم المتوسط الفارغة 32 ريال سعودي

شاهد أيضًا: اسطوانة الغاز كم لتر في السعودية

كم وزن اسطوانة الغاز في السعودية

إنّ وزن اسطوانة الغاز الفارغة في المملكة العربية السعودية يصل إلى 16.5 كيلو غرام، والبعض منها يصل حتى 14.5 كيلو جرام، إذ يختلف وزان اسطوانة الغاز وفق الاستخدام الخاص بها، بالإضافة إلى كم يبلغ حجمها ووزنها، فهناك علاقة طردية بينهما أي كلما زاد وزن اسطوانة الغاز كلما زاد سعرها.

كم تكلفة تعبئة اسطوانات الغاز الجديدة

أعلنت شركة أرامكو المسؤولة عن تحديد أسعار المشتقات البترولية في المملكة العربية السعودية عن أن تكلفة تعبئة اسطوانة الغاز نتيجة الارتفاع الجديد سيصل إلى 18.85 ريال سعودي، غير شامل لقيمة التوصيل إلى منافذ البيع أو المنازل، ويجدر الإشارة إلى أن تكلفة تعبئة اسطوانة الغاز قبل تحديد التسعيرة الجديدة كان يبلغ نحو 17 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: سعر الغاز الجديد في السعودية لشهر يونيو

أنواع اسطوانات الغاز في السعودية

هناك العديد من أنواع اسطوانات الغاز في السعودية، وهي كالتالي:

  • اسطوانة الغاز المعدنية.
  • اسطوانة الغاز المعدنية الرقيقة.
  • اسطوانة الغاز المكونة من المعادن والألياف.
  • اسطوانة الغاز المكونة من المعدن والبلاستيك.

رابط موقع أرامكو aramco.com

يمكن من خلال الدخول إلى رابط موقع شركة أرامكو السعودية مباشرة “من هنا“، معرفة أسعار جميع المشتقات البترولية والتعرف على التسعيرة الجديدة التي حددتها الشركة على بعض الأصناف كالغاز والبنزين والديزل، وأيضًا التعرف على آخر الأخبار والمستجدات المختصة بهذا الشأن.

شاهد أيضًا: سبب ارتفاع سعر الغاز في السعودية

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام سطور مقالنا وأجبنا على سؤال: كم سعر اسطوانة الغاز في السعودية 1443، وتعرفنا على نشرة سعر اسطوانة الغاز الجديدة 1443 في السعودية، وكذلك أسعار البنزين لشهر يونيو في السعودية.

المراجع

  1. ^
    aramco.com , أرامكو , 11/06/2022