| بعد الـ حريق في منزل الفنان محمد هنيدي.. نصائح لتجنب مخاطر التكييف

حالة من التعاطف والدعم المعنوي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، إثر الـ حريق في منزل الفنان محمد هنيدي، بعدما خرج معلنا حريق منزله بسبب انفجار التكييف، إذ كتب حسابه الشخصي عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الحمد لله، بيتي ولع فجأة، بس الحمد لله ربنا حفظنا وحفظ الأسرة، وإنّها جت على قد كده، ولحقناها بدري».

تجنب انفجار التكييف بعد الـ حريق في منزل الفنان محمد هنيدي

وفي ظل الدعم المعنوي المحيط بالفنان محمد هنيدي بشأن تعرض منزله لحريق نتيجة ماس كهربائي مرتبط بأحد تكييفات المنزل، وفقا لتصريحاته الإعلامية، بدأت تساؤلات من قبل المستخدمين بشأن كيفية تجنب مخاطر التكييف في المنزل بالصيف، وهذا ما نوضحه بالسطور التالية، وفقا لما جاء في موقع مجلة «womansday»، الأمريكية.

– يحتاج جهاز التكييف إلى التنظيف كل أسبوعين بشكل مستمر أي قرابة التشغيل لمدة 100 ساعة.

– من أجل تجنب تسرب غاز «الفريون»، أو حدوث حريق نتيجة انفجار، لابد من الصيانة الشهرية للتكييف.

– ومن بين بعض العلامات المشيرة إلى حدوث تلف بالجهاز الأكثر استخداما في الصيف، هو في ضبطه على درجة حرارة 24 إلى 26 تصبح الغرفة حارة.

– يجب عند استخدام المكيف غلق أبواب الغرفة الموجود بها الجهاز، بجانب المحافظة على مستوى الزيت للتبريد.

أسباب انفجار التكييف

ومن الأسباب التي قد تؤدي إلى انفجار التكييف مثلما حدث مع منزل الفنان محمد هنيدي، هو أن يكون الجهاز متصلاً بمصدر كهربائي لا يقدر على استيعاب القدرة الكهربائية له، ما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة في الأسلاك الموصلة بالجهاز وبعدها يحدث الحريق.

وبخلاف حريق الجهاز من الممكن وقوع ماس كهربائي والمسبب خلل في التجهيزات، ولذا ينصح بفصل التيار الكهربائي عن التكييف عند مغادرة المنزل أو في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

ويعد زيت التبريد أحد المهام الأساسية للتشغيل، وقد يحدث مشاكل بسبب انخفاضه من المصدر الرئيسي للطاقة.