| نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2022 برقم الجلوس

تصدرت نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2022 برقم الجلوس، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، بعد مرور ساعات معدودة على اعتمادها من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، من قِبل الطلاب وأولياء الأمور رغبة في معرفة النتيجة، خاصة بعد أن وصل إجمالي نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية إلى 70.29%، والابتدائية إلى 78.96%.

نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2022 برقم الجلوس

وللحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2022 برقم الجلوس، يقوم الطالب باتباع بعض الخطوات أولها الدخول على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، ثم الضغط على «نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية».

ويقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة والضغط على بحث لتظهر نتيجة الشهادة سواء الابتدائية أو الإعدادية الأزهرية 2022 الترم الثاني.

ورصدت النتيجة تفوقًا للبنات على البنين في الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بعد أن وصلت ‏نسبة نجاح الفتيات في الشهادة الابتدائية 83.43%، في حين بلغت نسبة البنين ‏‏74.78%، بنسبة نجاح عامة 78.96%، أما نسبة نجاح الفتيات بلغت 77.90% في الشهادة ‏الإعدادية، في حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏63.58%، بنسبة نجاح عامة 70.29%.‎

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

وعقب اعتماد النتيجة هنأ وكيل الأزهر جميع الطلاب الناجحين، مناشدًا الطلاب ببذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم، لبناء مستقبل مشرق لمصر، كما طالب الطلاب الذين لم يوفقوا ويجتازوا امتحانات الدور الأول بضرورة المذاكرة والشد على أيديهم حتى يتمكنوا من ملاحقة زملائهم وعدم التخلف عنهم.

ووجّه وكيل الأزهر بنشر النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية وذلك تيسيرا على طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وللحصول على النتيجة يمكنكم الحصول عليها من خلال الضغط على الرابط، واختيار ما بين الشهادة الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2021-2022.