| لماذا يرتبط قص الشعر باكتمال القمر؟.. خبيرة طاقة تكشف السر

عادة ما يتحدث بعض خبراء الطاقة والفلك عن مواعيد قص الشعر وبعض الأمور التجميلية عقب اكتمال قمر الشهر العربي، كونه التوقيت الأمثل لمثل هذه القرارات، دون توضيح السبب وراء اختيار تلك التوقيتات، لذا أوضحت الدكتورة مها العطار، خبيرة طاقة المكان، عبر صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، سر ذلك الأمر، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

لماذا يرتبط قص الشعر باكتمال القمر؟

وقالت «العطار»، إن قص الشعر والأظافر وفتح الجسم والحجامة والعمليات الجراحية يجب أن يحدث بعد اكتمال القمر من كل شهر، بمعنى يوم 15 من الشهر القمري، إذ يعد القمر، وفقا لقولها، هو المسؤول عن المد والجذر وحركة الماء والسوائل على الأرض، وكل الكائنات الحية بما فيها الإنسان نظرا لأن أكثر من 70% من الجسم سوائل، ما يوضح أن الجسم يتأثر بالقمر مثل المد والجذر في البحار والبحيرات والأنهار.

وفسرت خبيرة طاقة المكان الأمر: «على سبيل المثال في أوقات ري النبات وجريان الماء، لا يمكن حصد النبات أو قصه أو تقليمه حتى لا يتضرر، يجب أن يجف الماء ويكون جاف وساكن حتى يتم قصه وهو ما يحدث بعد جفاف الماء».

وأوضحت أن هناك بعض المقولات المرتبطة بجملة «ثبت علميا»، فضلا عن نصيحة مواقع عالمية معتمدة على بعض الأشخاص بقص الشعر وقت اكتمال القمر نظرا لأن الموضوع مرتبط بالطاقة: «متصدقش كل التفسيرات، يلا قوم روق نفسك وقص أطراف شعرك وأظافرك واعتني بجسمك مصدر ثروتك عندك الوقت مفتوح من الآن ولمدة أسبوع».

تحذير من الاستحمام ليلا

وحذرت خبيرة طاقة المكان من الاستحمام ليلا وغسيل الملابس في المساء سواء في الصيف والشتاء، مفسرة تلك الأفعال بأنها ضد قوانين الطبيعة وتسبب مشاكل للشخص على المدى البعيد: «مفروض بعد غروب الشمس دخول الحمام يكون سريع وبعد ساعات لابد من النوم».