| «أبليكيشن» لدعم الفلاح المصري.. مشروع تخرج لطلاب إعلام جامعة الأهرام الكندية

«أبو قردان».. منصة أطلقها مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية ضمن مشروع تخرجهم، وهو عبارة عن «أبليكيشن» يتم استخدامه عبر الهواتف الذكية بالتعاون مع وزارة الزراعة ليكون صديقًا للفلاح يقدم له التوعية الكافية والإجابة على كل استفساراته من خلال الاستعانة بمتخصصين، إلى جانب نزول الطلاب في حملات توعية على أرض الواقع والتلامس مع مشاكل الفلاحين والعمل على حلها.

«أبو قردان» لدعم الفلاح المصري

روى محمد علي، الطالب بالفرقة الرابعة كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، وأحد الطلاب المشاركين في المشروع، خلال حديثه لـ«»، أنه و6 آخرين من زملائه فكروا أن يكون مشروع تخرجهم هو خدمة عملية تصب في مصلحة الفلاح المصري وترتقي بمستوى الإنتاج في مصر من خلال التعاون مع وزارة الزراعة وتصميم «أبليكيشن» يتم استخدامه عبر الهواتف الذكية، وأنهم اتخذوا له اسم «أبو قردان» للعلاقة الوثيقة بين هذا الطائر والفلاح المصري.

«حبينا أننا نعمل أبليكيشن صحفي خاص بالزراعة يهتم بكل أمور الفلاح المصري ويقدمله خدمات متنوعة».. قالها «محمد»، صاحب الـ22 عامًا، وأنه وزملاءه نفذوا زيارة للدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمقر الوزارة وعرضوا عليه فكرة مشروعهم والأهداف المرجوة منه: «سيادة الوزير استقبلنا وفرح بالفكرة وأكدلنا أنه هيدعمنا ويدعم أي فكرة تصب في مصلحة الفلاح المصري والزراعة في مصر بشكل عام».

حملة توعية حول تحسين الإنتاج

إلى جانب تصميم التطبيق وإتاحته عبر موقع «Google Blay» لتنزيله على الهواتف الذكية واستخدامه، أجرى أيضًا طلاب كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية عدة زيارات ميدانية تلامسوا فيها مع مشاكل الفلاحين وقدموا لهم بعض النصائح من خلال حملات توعية يشرف عليها متخصصون: «نزلنا في الوجه البحري وبإذن الله الفترة الجاية من المخطط أننا ننزل الوجه القبلي ونقابل عدد أكبر من الفلاحين»، بحسب «محمد»، وأن آخر حملاتهم التوعوية كانت حول كيفية زيادة الإنتاج وتحسين جودته.