| «ريكى» أول شخص يفوز في سباق ضد حصان منذ 15 عاما: لم أصدق نفسي

يبدو البشر شعروا بالملل من السباقات ضد بعضهم البعض، فقرروا أن يكون منافسهم التالي الحيوانات، وهو ما فعله ريكي لايتفوت الذي قرر أن يدخل في سباق مع الخيول، وبالفعل فاز باللقب لأول مرة منذ 15 عامًا.

وبحسب موقع راديو «سي بي سي» الكندي، فإن «ريكس» تمني دومًا أن يختبر قدرته على التحمل في سباق مع الخيول، منذ أن سمع عن أول شخص في العالم بالركض أسرع من الخيول وتغلب عليها في سباق نُظم عام 2004. 

وأنهي اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا من منطقة كمبريا البريطانية، السباق في ساعتين و22 دقيقة و23 ثانية، متقدمًا بدقيقتين وثانية واحدة على أسرع حصان في العالم لعام 2022 واسمه «لين هاوس بوي»، وكان يقوده شخص يدعى كيم ألمان.

«ريكي»: حققت إنجازًا مذهلًا 

وقال«ريكي»: «هذا سباق أردت القيام به منذ فترة طويلة، وأن أحصل على فرصة للمشاركة في سباق ضد الخيول، ورؤية الحصان وهو يجري واتغلب عليه، وأشعر أنه إنجازًا مذهلًا».

وبحسب الموقع الكندي، حقق اثنان فقط من المتسابقين ما فعله الشاب الثلاثيني، منذ بداية السباق الذي تم إطلاقه عام 1980، والأول هو «هوولوب» وأصبح الفائز عام 2004، بعد تغلبه على الحصان بفرق دقيقتين، وبعده فلورين هولتينجر الذي حصل على اللقب عام 2007. 

سباق الإنسان ضد الحصان يقام منذ عام 1980

ويقام سباق «الإنسان ضد الحصان» في مدينة Llanwrtyd Wells، وخلال السباق يتنافس نحو 1200 عداء ضد فريق مكون من 60 حصانًا على مسافة تصل إلى 35 كيلو متر من التضاريس الوعرة، وأوضح «لايتفوت» أن المتسابقين يحصلون على تحرك مبكر قبل الحصان: «يتحرك البشر قبل الخيول بمدة تصل إلى 7 دقائق، وندخل في مسار مختلف عن الخيول، وبعد وصولي إلى خط الفوز لم أصدق الأمر، إنه لأمر مدهش بالنسبة لي، وقد حصلت على جائزة قدرها 3500 جنيه إسترليني».