| أغلى بيت للكلاب في العالم.. سعره يصل إلى 150 ألف دولار

ابتكرت شركة مقرها أوساكا متخصصة في صيانة وإصلاح مباني الممتلكات الثقافية وتصميم التعزيزات الزلزالية وتوظف خبراء في العمارة التقليدية يستخدمون تقنيات بناء المعابد والمزارات التي تعود إلى قرون، منزلا فريدا خاصا بالكلاب، قيمته المالية هائلة.

أعلنت الشركة اليابانية مؤخرًا عن مشروع جديد، يحمل الاسم الرمزي “Inuden”، والذي يتضمن بناء منزل للكلاب من مواد طبيعية عالية الجودة، باستخدام نفس الأساليب التقليدية المستخدمة في الأضرحة والمعابد والقلاع اليابانية، بحسب «أوديتي سنترال».

أسلوب بناء البيت الفريد من نوعه

البيت الغريب يعتبر من عجائب معمارية بقيمة 150 ألف دولار، مبني بواسطة نجار قصور ياباني، إذ يهدف هذا المشروع إلى إنشاء وبيع بيت للكلاب باستخدام جمال وتكنولوجيا الأضرحة والمعابد اليابانية من قبل خبراء في الهندسة المعمارية التقليدية، وتم صنع Inuden باستخدام تقنيات أصلية من قبل النجارين والحرفيين من الصفائح المعدنية المشاركين في بناء الأضرحة والمعابد.

استنادًا إلى طراز Zenshu-sama، وهو أحد الأساليب العديدة المستخدمة في هندسة الضريح والمعبد الياباني، فإن Inuden مصنوع من خشب السرو الياباني المنحوت يدويًا، وله سقف منحني جميل مغطى بألواح نحاسية ممتدة ويتميز بقاعدة من الجرانيت.

سبب السعر المرتفع لهذا المنزل

فيما يتعلق بوسائل الراحة، ليس هناك حقًا أي شيء يذهلك، البيت مبني بأسلوب بسيط، وفكرة أن فريقًا من خبراء الترميم هو الذي سعره الفلكي الذي يصل إلى 150 ألف دولار.

وليس مهارة صناع البيت فقط هي ما تجعل السعر مرتفع، بل أيضا نظرًا لأن بيت الكلاب المميز هذا تم بناؤه يدويًا بواسطة فريق من المتخصصين الذين ينشغلون أيضًا بترميم العديد من العجائب المعمارية، مثل القصور والمعابد، يتم إنتاج وبيع وحدة واحدة فقط سنويًا، وهذه الندرة ترفع السعر أيضا.

ستبدأ الشركة التي تنتج المنزل الفريد من نوعه في تلقي طلبات شراء Inuden Dog House في الأول من سبتمبر المقبل، وإذا حصلوا على أكثر من طلب واحد مؤكد، فسيتم عقد يانصيب أو قرعة لتحديد من يحصل على البيت الوحيد الذي سيتم بناؤه هذا العام.