| تسريب جديد من أبل يكشف صدمة عن أيفون 14.. ملاحظات على التصميم والأداء

لأول مرة في تاريخ شركة أبل الأمريكية، من المتوقع أن تقدم أجيالا مختلفة من شرائح معالجات أيفون 14 الجديد، إذ كانت التوقعات أن الاختلافات في الهاتف القادم ستكون صغيرة، لكن تسريبًا جديدًا ربما أزال هذه الافتراضات، ففي صدمة كبيرة، أفاد تسريب أن شريحة معالج A16 الجديدة من أبل ستكون موجودة حصريا في طرازات أيفون 14 برو، وستوفر أداءً مبهرا.

تسريبات جديدة عن أيفون 14

بتفصيل أكثر، يقول التسريب إن A16 لديه أداء أسرع بنسبة 42% و35% لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات على التوالي، مقارنةً بسابقه، ولم تجر أبل تغيرات بهذا الحجم منذ شريحة A10 الخاصة بـ أيفون 7 في عام 2016، والتي كانت تتمتع بأداء أكبر بنسبة 40% لوحدة المعالجة المركزية وأداء GPU أكبر بنسبة 50% من A9 الموجود في أيفون 6 إس، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

أيفون 14 يخالف كل التوقعات

علاوة على ذلك، تدعي التسريبات أنه تم إدخال تحسينات كبيرة على البطارية مع ساعتين و10 دقائق إضافية من القدرة على التحمل وطفرة في سرعات الشحن السريع في طرز أيفون 14 برو، إذ تصل نسبة الشحن إلى 50% في 16 دقيقة فقط، وهذا هو نفس القدر الذي تصل فيه نسبة الشحن في أيفون 13 برو خلال شحن 30 دقيقة.

وفي ذات السياق، من المتوقع أن تزود أبل 80 مليون لوحة OLED لمجموعة أيفون الجديدة مع الإنتاج الضخم المقرر أن يبدأ في الربع الثالث من هذا العام.

وتعتبر التسريبات الجديدة أن القادم سيكون قفزة كبيرة، إذ تعد وحدة المعالجة الجديدة أسرع 1.5 مرة مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 30% من السابق، وبالتالي إذا كانت الادعاءات صحيحة، فقد تكون أبل على وشك كسر الآمال حول تحسينات في التصميم وترقيات الكاميرا الحصرية على طرازات أيفون 14 برو، وستهتم بالأداء فقط.