| بعد الهجوم عليه.. تداول فيديو قديم لـ مبروك عطية: «بيقلي طعمية»

أثار الداعية الدكتور مبروك عطية، أزمة كبيرة وجدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي وفي الأوساط الإعلامية، بسبب التصريحات التي قالها تعليقا على جريمة طالبة المنصورة، التي وقعت منذ يومين، وذلك بعد أن قال في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وأنت خارجة».

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو قديم للداعية الدكتور مبروك عطية، وهو يساعد سيدة في عمل «الطعمية» لبيعها للمارة في الشارع، وتحدث مبروك عطية إلى السيدة وسألها عما إذا كانت تزوجت مرة أخرى: «متجوزتيش تاني»، لترد عليه: «لأ».

فيديو لـ مبروك عطية وهو يبيع «طعمية»

وقال «عطية»: «أومال في شائعة ليه إنك اتجوزتي؟»، وهنا تحدث إلى سيدة أخرى كانت ترغب في شراء الطعمية، وقال لها: «عاوزة إيه يا أختي»، لترد عليه البائعة: «والنبي عبي لي».

واستكمل الداعية حديثه مع البائعة قائلا: «البنت دي من مميزاتها، إنها خلت الجمل يولد»، لترد عليه البائعة التي كان يعاونها في عمل أقراص الطعمية: «أنت عسل ونهارك عسل»، ورد عليها مبروك عطية ناصحًا إياها بالزواج: «اتجوزي واحد عدل».

بيان المجلس القومي للمرأة 

وفي سياق متصل بالحادث، أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بسبب تصريحاته بشأن مقتل نيرة أشرف، الطالبة بجامعة المنصورة، التي قتلت غدرا على يد زميل لها بالجامعة، بسبب رفض طلبه بالزواج منها.