| سر الاحتفاء بـ سلسلة مطاعم البيك في مصر: الخلطة السرية وذكريات الحرم

سلسلة مطاعم البيك في مصر، من بين الكلمات التي لاقت رواجا خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعدما تم الإعلان عن توقيع شركة «أقوات» للصناعات الغذائية السعودية، وتوكيل شركة مصرية في مجال إنتاج وتصنيع وتوزيع الأغذية، مذكرة تفاهم من أجل منح الشركة المصرية حقوق تصنيع منتجات مطاعم البيك. 

تفاصيل افتتاح سلسلة مطاعم البيك في مصر

ومن المنتظر أن يتم تصنيع منتجات مطاعم البيك في مصر، والتي عبارة عن سلسلة مطاعم للوجبات السريعة المعروفة، ضمن توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

وتعتبر مطاعم البيك هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة، تأسست في منتصف السبعينات من القرن الماضي في مدينة جدة السعودية من قبل شكور أبو غزالة، واشتهرت بتقديم وجبة الدجاج والمأكولات البحرية مع البطاطس والمعروفة باسم «بروست»، إذ لاقت تلك الوجبة رواجًا وقبولًا بسبب مذاقها المميز الناتج عن خلطة البهارات والتوابل المستخدمة والسعر المناسب. 

حكايات وتجارب مع تجارب سلسلة مطاعم البيك 

ومع إعلان مذكرة التفاهم حول سلسلة مطاعم البيك في مصر، اتجه العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى الصفحة الرسمية الخاصة بـ سلسلة مطاعم البيك؛ ليتساءلون عن حقيقة فتح فروع في مصر قريبا، فيما عبر البعض عن فرحته بوجود سلسلة المطاعم الشهيرة والتي سبق لهم تجربتها أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية. 

سمر يحيى، مديرة تسويق إلكتروني، قالت لـ«»، إن عند سفر أسرتها للحج بالمملكة العربية السعودية كانت سلسلة مطاعم البيك متواجدة بجانب الحرم مما جعلهم يجربونه وأعجبوا به: «وقتها جابولنا منه وهما نازلين وفي الحقيقة كان طعمه حلو جدا لدرجة كان نفسي حد يسافر تاني أو يفتحوا فروع تاني عشان أكرر التجربة». 

أما فاطمة حسين، مدرسة بالمرحلة الإعدادية، روت تجربتها الوحيدة مع مطاعم البيك حينما تناولته بالصدفة عند زيارتها لأحد أقاربها العائدين من المملكة ووقتها أعجبها مذاقه مما يجعلها تنتظر افتتاح سلاسل المطعم، فيما تعد وجبات تلك الأطعمة السريعة من بين أهم الأشياء لـ نور محمد، الطالبة بالمرحلة الإعدادية والتي تعيش حاليا بالسعودية رفقة والدها، معبرة: «لازم كل ما ننزل مولات أطلبه طعمه مختلف جدا، ومبسوطة إني لما هنزل مصر هلاقيه». 

معلومات عن مطاعم البيك 

وقبل ظهور سلسلة مطاعم البيك في مصر، كان لها محطات متعددة، إذ انتشرت الفروع بشكل كبير لتغطي كثير من أحياء مدينة جدة ثم توسعت وتفتح فروع أخرى في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وفي يونيو 2021، وصل عدد الفروع إلى أكثر من 120 فرع موزعة على كل مناطق السعودية، بالإضافة إلى فرعين في مملكة البحرين وفرع في الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن خلطة البيك السرية 18 عنصرا من التوابل والأعشاب، والمستخدمة في إعداد الجمبري الجامبو، ووجبة الجمبري الاقتصادية ووجبة دجاج المسحب بجانب المأكولات البحرية و«البروست».