| امرأة مهووسة بالنحافة وصل وزنها لـ25 كيلو جراما.. «جربت كل الطرق عشان تخس»

أصبحت امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا في الصين أكثر إنسان مهووس بالنحافة، لدرجة أنها خسرت 40 كجم من وزنها في عام واحد، على الرغم من أن وزنها كان 65 كجم فقط، لكنها وصلت إلى 25 كجم.

المرأة التي لم تذكر اسمها، والتي قيل إنها من مقاطعة هيبي الصينية، يبلغ طولها 165 سم فقط، وفقدت أكثر من 40 كيلوجرامًا خلال العام الماضي، بعد أن تسبب اتباع نظام غذائي مضر في اضطراب في الأكل، بحسب «أوديتي سنترال».

المرأة المجهولة تتبع نظام صارم

يبدو أنها قررت اتباع نظام غذائي صارم للغاية بعد ولادة طفلها الثاني، حيث وصل وزنها إلى 65 كيلوغرامًا، وفي غضون عام، فقدت أكثر من نصف وزن جسمها وبدأت تعاني من مشاكل صحية خطيرة، وقررت زيارة المستشفى فقط بعد أن شعرت بتوعك.

أصيب الأطباء في مستشفى بمدينة هنغشوي بالصدمة عندما رأوا أن المرأة تزن 25 كجم فقط، وتم تشخيص حالتها بأنها مصابة بفقدان الشهية العصبي، وهو اضطراب خطير في الأكل تسبب بالفعل في خسائر فادحة في صحتها، وكانت تعاني من فشل عضوي متعدد، وقصور في القلب، وتساقط للشعر، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وتوقف الطمث.

وقال أحد الأطباء الذين عالجوا المرأة: «إنها مصابة بفقدان الشهية العصبي، وبغض النظر عن حالتها الجسدية والعقلية السيئة، لم تظهر أي رغبة في الطعام، ومرضت وأصيبت بفشل عضوي متعدد، ثم تم إرسالها إلى وحدة العناية المركزة للشفاء».

دهشة الأطباء من حالة المرأة 

على الرغم من خطورة حالتها والتحذير من أنها قد تموت إذا لم تغير نمط حياتها، ورد أن المرأة رفضت العلاجات الموصى بها، وأخبرت الأطباء عرضًا أنها، بصرف النظر عن الحرمان من الطعام، جربت طرقًا أخرى لإنقاص الوزن، بما في ذلك المسهلات والملينات والوخز بالإبر.

وصف الأطباء المرأة التي تزن 25 كجم كرمز لهوس النحافة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الهوس الذي سلط الضوء على فقدان الشهية في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى زيادة الوعي حول مخاطر البحث عن النحافة، ففي الثقافة الصينية، تعتبر النحافة دائمًا من متطلبات الجمال الأنثوي.