| ليس مشجعًا.. من هو مقتحم مباراة ألمانيا وفرنسا بالباراشوت؟

فوجئ عشاق الكرة العالمية، بهبوط شخص من السماء مستخدمًا مظلات، ليقتحم بها ملعب «أليانز أرينا» الذي استضاف الموقعة النارية التي جمعت بين منتخب فرنسا ونظيره الألماني، في إطار منافسات الجولة الأولى من كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، دون معرفة سبب قيامه بذلك، خاصة أنه عرض بعض الجماهير للإيذاء.

من هو مقتحم مباراة ألمانيا وفرنسا بالباراشوت؟

وسرعان ما قام رجال الأمن المتواجدون داخل ملعب مباراة ألمانيا وفرنسا، بالإمساك به وإبعاده عن ملعب اللقاء، حيث اعتقد البعض في البداية، أنه مشجع عاشق للساحرة المستديرة ابتكر طريقة جديدة لدخول المباراة، وهو الأمر الذي يفعله مشجعين في بعض المباريات.

ولكن سرعان ما تبين أن مقتحم مباراة ألمانيا وفرنسا، ليس مشجعا، وإنما متظاهر يتبع لمنظمة «GREENPEACE» الداعمة للبيئة، والتي تهدف في حملتها التي تخوضها مؤخرا إلى الحد من استخدام الوقود الأحفوري، كمصدر للطاقة، نظرًا لتأثيره السلبي على البيئة، بحسب ما ذكرته شبكة «سي إن إن».

وكانت المنظمة قد أعلنت عبر حسابها الألماني على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، عن إطلاق مظلة أعلى ملعب المباراة قبل إنطلاقها، مكتوب عليها عبارتي «KICK OUT OIL» و«GREENPEACE».

وأظهرت لقطات الفيديو، لحظات اصطدام الرجل بكابلات تدعم كاميرا علوية، قبل أن يبدو فاقدًا للسيطرة، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى.

وقدمت «GREENPEACE» ألمانيا، اعتذارا عبر صفحتها الرسمية على «تويتر»، قائلة: «بسبب عطل فني، حدث هبوط اضطراري خطير، حيث أصيب شخص واحد على ما يبدو نتيجة لذلك، نأمل أن يكون الجميع بخير».

وفي تغريدة سابقة لها: «لم يكن القصد من هذا الاحتجاج أبدًا تعطيل اللعبة أو إصابة الناس».