| من هي الطفلة رقية التي تبرع لها المصريون بأكثر من 40 مليون جنيه؟

من هي الطفلة رقية التي تبرع لها المصريون بأكثر من 40 مليون جنيه؟.. سؤال شغل بال الكثير خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد حالة من السعادة غمرت مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلنت عائلتها اكتمال المبلغ المطلوب في حملة التبرعات التي تبنتها وزارة التضامن الاجتماعي، عقب نشر قصتها على جريدة «».

من هي الطفلة رقية التي تبرع لها المصريون بأكثر من 40 مليون جنيه؟

والطفلة رقية التي تبرع لها المصريون بأكثر من 40 مليون جنيه مصري، اسمها بالكامل رقية محمد رضا سليمان، وهي مريضة ضمور العضلات الشوكي، بدأت قصتها بنشر تفاصيل الحالة على صفحات «» في شهر مايو الماضي، حين استغاثت الأسرة بحاجة الطفلة الصغيرة إلى حقنة «زولجانزما» الخاصة بضمور العضلات، والتي يبلغ ثمنها 40 مليون جنيه وذلك في غضون 50 يومًا.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من والد الطفلة رقية بعد جمع 40 مليون جنيه: شوفناها بتمشي «فيديو»

اقرأ أيضًا: دموع الفرحة تسيطر على أسرة الطفلة رقية بعد تخطي حاجة الـ40 مليون جنيه «فيديو» 

ومرض الطفلة رقية دفع أسرتها وجيرانها إلى تنظيم حملات في مسقط رأس جدها في قرية من قرى مركز كوم حمادة بالبحيرة، ومنطقة سكينة بالإسكندرية مسقط رأسها ورأس أبيها، فضلًا عن فتح والدها حسابات للتبرع لابنته بالبنوك المصرية تخضع لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، ليجمع الحساب في الثلاثة أيام الأولى 1.5 مليون جنيه.

الطفلة رقية تودع ضمور العضلات الشوكي

وتمكنت أسرة الطفلة رقية من جمع المبلغ المطلوب، بفضل دعم الفنانين والمشاهير على السوشيال ميديا، للحملة التي تبنتها وزارة التضامن الاجتماعي، ليكون ذلك سببًا في احتفال ملايين من الأشخاص بالطفلة رقية بعد الوصول لثمن الحقنة والذي يبلغ مليوني دولار أي ما يعادل 40 مليون جنيه مصري، وعلى رأسهم الاحتفالية التي شهدت حضور عددًا كبيرًا من الداعمين للطفلة رقية، وسط زغاريد واحتفالات فرحًا بما حققوه من نجاح وتحويل الحلم إلى حقيقة.