| عدسة «حسن» ضربت عصفورين بحجر.. تجذب السياحة وتصور الأجانب في مصر

جذبت الصورة الفوتوغرافية المبهرة التي ينشرها على صفحته بموقع «إنستجرام» عن الأماكن السياحية في مصر عيون الأجانب، فقرروا زيارتها حبا فيها من ناحية، وحبا في التقاط صور بعدسته من ناحية أخرى، فحرص حسن عصام على التواصل معهم ليكون همزة وصل لجذبهم.

3 أنواع من التصوير غير التقليدي

يحرص «حسن»، الذي يعيش في الجيزة، على وضع لمساته الفنية على زوايا التصوير التي يلتقطها، فهو يجيد 3 أنواع من التصوير، بحسب حديثه لـ«»، مضيفا أنه يحترف تصوير الأشخاص، والتصوير التجاري، والتصوير باتجاه فني غير تقليدي، وهو مصطلح معروف عالميا بـ Fine art photography.

بدايته كانت في 2019 لاكتشاف موهبته من خلال التقاط صورا لأصدقائه وأهله بعدسة موبايله، ثم شعر بعدها بامتلاكه موهبة حقيقية عليه أن ينميها، فعند بلوغه سن العشرين قرر تصوير سيشن لموديل، ونشره على إنستجرام، ما لفت أنظار شركة شاومي التي دعته للانضمام لها، ما دفعه لشراء معدات التصوير.

«بعمل شغل مختلف وغير تقليدي أنافس به الأجانب»، كلمات تلخص هدف الشاب العشريني من التصوير، إذ أنه يسعى لمساعدة الشباب المولع بالتقاط الصور، من خلال تنظيمه ورش مجانية على السوشيال ميديا يستطيع من خلالها توجيههم ومتابعة مستواهم وتقديم نصائح لهم، فاستطاع تحسين مستوى عدد كبير منهم، وهذا شيء أسعده.

سيشنات الأجانب في مصر

موديل أمريكية، وأخرى روسية، وشاب وزوجته من الأرجنتين وغيرهم، صور بعدسة حسن عصام جذبت عيونهم، وكانت عاملا كبيرا في تشجيعهم على زيارة مصر، من خلال نشر أعماله على هاشتاج «فوتوغرافي إيجبت» على موقع إنستجرام وحرصوا على أن يلتقطوا صورا من خلال عدسته.

وأضاف: «الموديل الأمريكية كانت فاهمة في التصوير وانبهرت بالفوتوشوت، ولسة بتواصل معاها وكانت في مصر هي وعائلتها من قريب، وقالتلي إنهم حابين يتصوروا في أماكن سياحية في مصر».

5 قواعد للسير بها عند التصوير

5 قواعد يحرص المصور الشاب على السير بها عند تصويره، الأولى هي أن تقوي علاقتك بالله حتى يوفقك في طريقك، والثانية أن الموهبة ليست لها علاقة بالإمكانيات، والثالثة أنه من الضروري إعطاء فرصة لموهبتك، والرابعة أن تكون تغذيتك البصرية على الأشخاص الناجحين، والأخيرة هي معرفة أساسيات وقواعد التصوير.

ولفت إلى أنه شارك في المعرض الإلكتروني لـ «ناشيونال جيوغرافيك»، ووصل لمراحل نهائية في التصفيات، متمنيا تمثيل مصر في مسابقات أو معارض دولية أخرى، وأن يساهم بجذب السياحة بشكل أكبر من خلال صوره.