| موظف يحصل على 286 ضعف راتبه الشهري بالخطأ.. لن تصدق ماذا فعل؟

عن طريق الخطأ استطاع موظف أسباني الحصول على 286 ضعف راتبه الشهري من الشركة التي يعمل بها، واختفى بعد أن وعد بإعادة الأموال المدفوعة الزائدة.

ويعمل هذا الموظف في شركة تنتج اللحوم الباردة في تشيلي تسمى «Consorcio Industrial de Alimentos(Cial)»، وعن طريق الصدفة، تلقى الموظف راتبا قدره 165398851 بيزو تشيلي أي مايقرب من 180 ألف دولار، بدلًا من 542 دولارًا أمريكيًا. 

ولكي لايعيد الموظف الأموال، استقال من وظيفته واختفى دون أن يترك أي أثر، ولم يترك للشركة أي خيار آخر سوى الاستعانة بالسلطات القانونية، بحسب «أوديتي سنترال».

الشركة تكتشف الخطأ وتطالب بإصلاحه

وفقًا لصحيفة «Diario Financiero» التشيلية، في 30 مايو الماضي، اكتشفت إدارة الموارد البشرية والحسابات في Cial وجود خطأ في المدفوعات الشهرية بموظف بالشركة، وبعد التحقق من حسابه لاحظ هذا الشخص أنه حصل على ملايين البيزو الزائدة.

بعد التحقق من سجلاتهم، أكدت إدارة Cial أن الشخص المعني حصل بالفعل على راتبه الشهري بحوالي 286 ضعفًا عن طريق الخطأ، وأبلغوه أنه يجب أن يعيد الأموال المدفوعة الزائدة، ويُزعم أن هذا الموظف وافق على الذهاب إلى البنك في وقت مبكر من اليوم التالي ورد الأموال، لكن انتهى به الأمر بفعل شيء مختلف تمامًا.

الموظف يرواغ الشركة ويختفي

بعد أن لاحظت الإدارة المالية في Cial أن البنك لم يخطرهم بالدفعة المستردة، حاولوا الاتصال بالموظف مرة أخرى، ولكن لم يتلقوا أي رد منه على رسائلهم، وبعد فترة اتصل هذا الموظف بالشركة وادعى أنه نام كثيرًا وسيذهب للبنك قريبًا، لكنه لم يفعل ذلك، وفي الثاني من يونيو الجاري تقدم باستقالته من خلال مكتب محاماة.

وبحسب ما ورد، اختفى هذا الموظف الآن، ولم يترك للشركة أي خيار سوى اتخاذ إجراءات قانونية بشأن ما تعتبره جريمة اختلاس.