| مواصفات الفندق الطائر.. يتسع لـ5000 راكب وفيه «جيم وحمام سباحة وسينما»

الفندق الطائر بات حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن كشف عنه الفنان الجرافيكي ومستخدم «يوتيوب» اليمني هاشم الغيلي، إذ ابتكر سفينة سياحية طائرة، تتسع لـ5000 راكب، وأطلق عليها اسم «Sky Cruise Hotel».

مميزات الفندق الطائر

وبحسب تقرير نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، فإنّ الفندق الطائر يعمل دون طيار وأيضًا دون الحاجة إلى تزويده بالوقود، كما أنّه يعطي المسافرين فرصة لرؤية الشفق القطبي عن قرب كل ليلة.

وبفكرته الجريئة، قسم الغيلي رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين المثاليين والواقعيين، إذ يصف خبير الاتصال العلمي اليمني تصميمه الأنيق بأنه يجمع بين ميزات الطائرة التجارية والرفاهية، إذ يضم الفندق الطائر «Sky Cruise» منصة ترفيهية رئيسية ضخمة تضم مراكز تسوق، وصالات رياضية وحمامات سباحة ومطاعم ودور سينما ومسرح، كما يضم مركزًا للمؤتمرات في جناح منفصل. 

ويعمل الفندق الطائر بالطاقة النووية من خلال تغذيته بمفاعل اندماجي على متنه، لذلك لن يحتاج أبدًا إلى الهبوط للتزود بالوقود، إذ يمكن إحضار الركاب وأفراد الطاقم على متن طائرة منفصلة إلى الفندق الطائر، والذي يبدو أنه يحتوي على ما لا يقل عن عشرين محركًا نفاثًا.

الحياة على متن الفندق الطائر

وقال الغيلي مبتكر الفندق الطائر، إن الطائرة تمثل «مستقبل النقل» وستطير 24 ساعة في اليوم، ولكن نظرًا لأنها لم تهبط أبدًا، فإن المكان الذي ستنقل فيه الناس من وإلى المكان لا يزال غير واضح إلى حد ما.

وردًا على تعليق عبر «فيسبوك» يسأل عن عدد الطيارين الذين ستحتاجهم الطائرة للتحليق قال المصمم: «كل هذه التكنولوجيا وما زلت تريد طيارين؟.. أعتقد أنها ستكون مستقلة بالكامل».