| حكاية 4 جزر مرعبة في العالم.. بعضها يسبب «اللعنة أو النحس»

هناك الكثير من القصص التي تُروى عن الجزر المرعبة في العالم، وغم الغرابة الشديدة لكل ما يذكر بشأنها، إلا أنه بالفعل توجد جزر غامضة ولا يمكن تحديد مصير الشخص الذي يقرر زيارتها أو معرفة ماذا سيقابله، لذا نسلط الضوء على 4 جزر غامضة وغريبة.

أغرب الجزر حول العالم

جزيرة القيامة

تعد جزيرة القيامة واحدة من أغرب وأشهر الجزر الموجودة في العالم وأكثرها غموضًا حتى الآن، والتي تقع في أمريكا الجنوبية بالقرب من سواحل «تشيلي»، ويعود سبب تصنفيها إلى واحدة من أكثر الجزر غموضًا إلى العدد الكبير من التماثيل غريبة الشكل التي اُكتشِفت بها، وفقًا لموقع «Orient».

تم اكتشاف جزيرة القيامة عام 1772، والعثور بداخلها على مثات التماثيل غريبة الشكل بالإضافة إلى ضخامة حجمها، إذ يتراوح ارتفاعها بين 10 و12 مترًا، في حين يتراوح وزنها بين 70 و75 طنًا، كما أن بعضها وجدوه مدفونًا بشكل طولي ومُغطى حتى أعلى رأسه، وجمعت تلك التماثيل بين نمط واحد من الملامح، إذ تميزت بوجه طويل وأنف عريضة، وهو ما دفع البعض للاعتقاد أن هذه التماثيل ليست من صنع البشر وإنما قد تكون صُنعت بواسطة كائنات فضائية متطورة زارت الجزيرة منذ أزمنة طويلة.

جزيرة جيولا الملعونة

تقع جزيرة جيولا الملعونة في إيطاليا، ولا يفصلها عن أكبر شواطئ نابولي سوى عدة أمتار قليلة، وهي عبارة عن كتلتين من اليابسة يصل بينهما جسر حديدي، كما تقع فوق قمة إحدى هاتين الكتلتين «فيلا» شامخة باللون الأبيض لكنها مهجورة.

ويعود سبب تسمية جزيرة جيولا بالملعونة إلى حوادث منذ مئات السنن سُجلت بها وطالت كل من حوال زيارة الجزيرة أو خوض تحدي «النحس» القابع بها دائمًا، ومن بينها حوادث القتل والغرق أو قدوم الشخص على إنهاء حياته بنفسه، فضلًا عن الإصابة بالحمى أو الذهاب للسجن والمصحات العقلية والنفسية نتيجة لِما يمرون به داخل جدرانها.

جزيرة بالميرا

تعد من أغرب الجزر حول العالم، إذ أنه رغم تمتعها بشواطئ رائعة وطبيعية بديعة لا تُقاوم، إلا أنها أيضًا ذات سُمعة مرعبة، وذلك لارتباطها الشديد باللعنات وكنوز القارصنة والاختفاءات الغامضة غير المفهومة.

وتتبع جزيرة بالميرا الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع تحديدًا بالقرب من تجمع جزر هاواي الاستوائية الموجودة على سواحل قارة أمريكا الشمالية، وتم اكتشاف جزر بالميرا بواسطة البحار الأمريكي «إدموند فانينج» عام 1789 أثتاء رحلته إلى آسيا، وبالرغم من أنها تحولت منذ ذلك الوقت إلى مرسى للسفن المارة بمياه الميحط الهادئ، إلا أنها انتشرت عنها أخبار بين البحارة تؤكد أنها ملعونة ولا يمكن أن يغادرها من قرر زيارتها.

ومن أكثر الرويات التي قيلت عن تلك الجزيرة هي قصة ذُكرت عن سفينة قراصنة أتت هربًا من أمريكا الجنوبية بعدما سرق طاقمها كنزًا كبيرًا من الذهب يعود إلى حضارة الإنكا، إذ تحطمت أجزاء من هذه السفينة عند اقترابها من شواطئ الجزيرة وظلوا عليها مدة عام كامل ثم ماتوا جميعًا الواحد يلي الآخر بعد ان خبأوا الـ كنز داخل الجزيرة.

جزيرة العرائس

وهي جزيرة غريبة جدًا تقع بالمكسيك، وتمتلئ بالكامل بعرائس بلاستيكية ملامحها مرعبة وتوجد بكميات كبيرة، إذ تغطي أشجار الجزيرة وجدرانها، ولذلك أصبحت من أشهر الجزر التي نُسجت حولها الروايات والأساطير، ورغم ذلك لا يعرف أحد حتى الآن من وضع تلك العرائس بهذا الشكل أو كيف وصلت إلى الجزيرة.