| «الجانب الخفي في الفنادق».. موظفون يكشفون حقائق مرعبة

يبحث الملايين من البشر عن «فنادق 5 نجوم شاملة الوجبات الثلاثة» عند اختيارهم قضاء العطلات والإجازات المختلفة، فبجانب تحديدهم لمكان السفر أو الوجهة سواء كانت داخل مصر أو خارجها، يفضلون اختيار أحسن الفنادق، ولكن ربما لا يعلم البعض أن هناك جانبا مظلما للغاية وخفيا في غرف ومطاعم الفنادق المختلفة قد يشكل أضرارا صحيحة للنزلاء.

ولا يوجد أفضل من قضاء ليلة سعيدة بعيدًا في الفندق وطلب خدمة الغرف والاستفادة القصوى من أدوات النظافة المجانية، ولكن صدم بعض موظفو الفنادق الجميع بنشرهم الحقيقة القاتمة وراء الكواليس التي لا يتم إخبار الضيوف بها أبدًا، وخاصة داخل تلك الفنادق المصنفة بـ«5 نجوم»، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

زجاج الغرف والأكواب 

وكانت البداية عندما سأل أحد الأشخاص عبر موقع «ريديت» الشهير، الأشخاص الذي يعملون في الفنادق 5 نجوم :«ما نوع الأشياء الخفية والتي لا تريد الإدارات أن يعرفها الناس؟».

ليجيب عليه العاملون في الفنادق المختلفة «لا تثق أبدًا في الزجاج في الغرف، موظفو التنظيف مرهقون جدًا في الوقت المحدد لدرجة أنهم سينظفون الأكواب بنفس الأدوات التي ينظفوا بها الحمام، وهدفهم هو جعل الغرفة تبدو نظيفة فقط».

الأطباق والملاعق

وقال أخر «عملت كمنظف في فندق 5 نجوم لسنوات وكان هناك أكثر من عام مر ولم نحصل على زجاج نظيف، لم يكن لدينا غسالات أطباق في المطابخ، وكانت الإدارة متواطئة مع شطف الأطباق والكوبايات والملاعق في المطاعم بالماء الساخن فقط أو الماء العادي، مع احتمالية إصابة الأشخاص بالميكروبات».

نافورة الشوكولاتة 

وفي الوقت نفسه ، حذر شخص أخر من أن الفندق مهما كان شكله لذيذًا، يجب على ضيوف الفندق الابتعاد عن نوافير الشوكولاتة في قاعة الاستقبال، :«قام ابني الصغير بوضع الفراولة مباشرة في تلك الشوكولاتة، وقضم الفراولة ثم غمس ثلاث مرات في الشوكولاتة مرة أخرى، وبعد ذلك عطست سيدة عجوز يبدو عليها الثراء في النافورة فيما أسقط شخص أخر وجبته فيها».

وتعقيبا على جزئية الشوكولاتة، قال أحد الموظفين العاملين بأحد الفنادق الفخمة: «يتم حفظ الشوكولاتة لعدة أسابيع، وهي مكلفة للغاية للتخلص منها، وكل ما يفعلونه في المطابخ هو التقاط الأشياء التي سقطت في النافورة من بقايا طعام، ثم إضافة زيت الكانولا لها حتى تصبح ناعمة مرة أخرى».

ملاءات الفراش 

وكتب مستخدم أخر: «كل فندق يصاب بحشرة بق الفراش من وقت لآخر، ما يعني أن هناك فرصة للنوم على فراش مصاب، وعندما ترى حشرة واحدة أبعد امتعتك عن السرير فورا، عند وصولك، أطفئ الأنوار، وضع امتعتك في الحمام، ثم قشر الملاءات ووسادة المرتبة حيث يميل بق الفراش إلى التجمع هناك، لكنه ينتشر عندما يكون هناك ضوء، وإذا وجدت بق الفراش، يمكنك طلب غرفة أخرى، بدلا من تغير الفراش أو تهويته».