| وضع تخفي جديد في واتساب.. «محدش هيعرف إنك أون لاين»

يعمل المطورون في منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب على ميزة جديدة تتيح للمستخدم إخفاء حالته على الإنترنت، إذ سيسمح ما يسمى بـ«وضع التخفي» باستخدام التطبيق دون أن يعرف أي شخص أنك نشط «أون لاين».

في الوقت الحالي، من المستحيل إخفاء حقيقة أنك متصل بالإنترنت، كل ما يمكنك فعله هو إخفاء حالة «آخر ظهور»، لكن المحققين في WABetaInfo اكتشفوا ميزة جديدة قيد التطوير تتيح الاختفاء عندما يكون المستخدم متصلًا بالإنترنت، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تفعيل الميزة المنتظرة من واتساب

واكتشف دليل على التغيير في نسخة تجريبية منتشرة من تطبيق التراسل الفوري الشهير «واتساب بيتا» مستخدمة لاختبار الميزات الجديدة والتي قيد التطوير، وستتوفر الميزة الجديدة في الإعدادات، ويمكن تفعيلها من خيار الخصوصية ومنه اختيار آخر ظهور على الإنترنت، ومنه تفعيل هذا خيار التخفي الجديد.

انتقد آلاف المستخدمين تطبيق واتساب في الماضي لعدم السماح للمستخدمين بإخفاء حالاتهم عبر الإنترنت على التطبيق، وقال WABetaInfo: «قد تكون هناك أسباب مختلفة وراء رغبة الناس في استخدام واتساب في وضع التخفي، إذ يريد بعض المستخدمين استخدام واتساب دون أن يزعجهم الآخرون، أو يشعرون أنهم مطاردون».

للأسف، لا يوجد تاريخ إصدار مضمون لهذه الميزة الجديدة، فلم يتم حتى الآن الإعلان رسميا، لذلك قد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أشهر ليتم طرحه لعامة الناس، ولكن هناك حل إذا كنت ترغب في تجربة هذه الميزة وأحدث ميزات واتساب أولاً وقبل أي شخص آخر، من خلال الانضمام لـ«واتساب بيتا» من خلال اتباع مجموعة الخطوات التالية.

كيفية الحصول على واتساب بيتا

لتنزيل واتساب بيتا لهاتفك الذكي، يجب عليك الانتقال إلى «جوجل بلاي» على جهاز أندرويد والبحث عن «WhatsApp» ثم التمرير لأسفل الصفحة حتى ترى «كن أحد مختبري الإصدار التجريبي»، وبعدها اضغط على زر «أنا في» ثم انقر على «انضمام» للتأكيد، وبعدها كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.