| مهندس يبتكر «عجلة» غريبة الشكل والتركيب.. «مش هتصدق بتمشي إزاي»

تمكن مهندس من ابتكار دراجة عجيبة، لم يتبع فيها الشكل التقليدي للعجلات، إذ يُعرف سيرجي جوردييف، المهندس واليوتيوبر المعروف، باختراعاته البارعة، إذ ابتكر سابقا دراجة دون سلسلة وأخرى جليدية تعمل بالحفر، لكن أحدث ابتكاراته تعتبر بلا شك هي الأكثر غرابة.

تحتوي الدراجة الجديدة التي ابتكرها سيرجي بشكل أساسي على عجلتين غير مكتملتين الشكل الدائري، وتعملان جنبًا إلى جنب للقيام بعمل واحدة عادية، وبقدر ما يبدو الأمر غريبًا، تظهر هذه الدراجة الذي وصفها البعض بـ«المجنونة» عند استخدامها بشكل صحيح، إذ تكونان بنفس جودة عجلة واحدة كاملة، بحسب «أوديتي سنترال».

سيرجي يشرح طريقة ابتكار الدراجة

نشر «سيرجي» فيديو على قناته عبر يوتيوب شرح فيه العمل الشاق الذي جرى القيام به في هذا المشروع، إذ تمديد الإطار الخلفي للدراجة واستخدام سلسلة مثبتة على الفرامل القرصية لإحدى العجلات النصفية، إلى قطع العجلة إلى النصف، والتأكد من أنها تدور جنبًا إلى جنب لأداء وظيفة العجلة الكاملة، إذ تطلب هذا المشروع الكثير من العمل والاهتمام بالتفاصيل.

وفي حال كنت تتساءل كيف تمكن من قطع الإطارات إلى نصفين والحفاظ على كل الهواء بالداخل، حسنًا، فهو لم يفعل ذلك، وذلك لأن الإطارات متصلة بالعجلات بأنابيب ومسامير برشام، مما قد يؤثر على راحة الركوب، ولكنه كان أيضًا الحل الواقعي الوحيد لهذه المشكلة وعدم تفريغ الهواء.

سلبيات الدراجة الغريبة التي ابتكرها «سيرجي»

الدراجة ذات نصف عجلة ليست مثالية، لكنها تعمل على الأقل، بحسب سيرجي جوردييف، موضحا أنها لا تعمل بشكل رائع على الأسطح المسطحة فحسب، بل يمكنها أيضًا المرور من الحواجز دون أي مشكلة، وهو أمر يبدو رائعًا.

من ناحية أخرى، فإن أكبر السلبيات هي الفرامل، إذ يصعب توقيف الدراجة بسبب عدم تزامن العجلات النصفية بشكل مثالي، وهذا على الأرجح هو سبب عدم ظهور أي آثر للفرامل في الفيديو.

قد لا تكون هذه دراجة المستقبل، ولكن ابتكار «سيرجي» هو بالتأكيد أحد أكثر التصاميم إثارة للاهتمام.