| طريقة ومدة شوي اللحم على الفحم.. تبدأ من التتبيلة «فيديو»

اللحوم هي الوجبة الأساسية في عيد الأضحى، والتي تقبل سيدات البيوت على طهيها، لذلك فإنهن يردن معرفة مدة شوي اللحم على الفحم، وتصدرت محركات البحث بتلك الكلمات، وفي التقرير التالي نتحدث عن المدة المثالية لطبخ اللحم، مع طريقة تحضيره.

مدة شوي اللحم على الفحم

وعن مدة شوي اللحم على الفحم، فالبداية بطريقة التحضير، حيث تجهز أسياخ اللحم على الشواية، ويوضع اللحم بطريقة مقطعة، مع إضافة التوابل وزيت الزيتون والبصل، وبعدها يتم تقليب المكونات ووضعها في وعاء، وتركها في الثلاجة من ساعة إلى ساعتين، قبل أن تجهز أسياخ الشوي.

ما مدة شوي اللحم على الفحم 

وباستكمال الحديث عن مدة شوي اللحم على الفحم، فبعد ترك الوعاء في الثلاجة،  تُوضع أسياخ الشوي على الفحم، ويتم تقليبها باستمرار لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، وبعدها  يتم تقديم اللحمة الخبز والطحينية، ويضاف إليها بعض الخضروات، مثل البصل والبقدونس، وفي الخطوة التالية، يخرج اللحم من الثلاجة، ووضعها على الفحم باردة، لأن ذلك سوف يجعل اللحم يتفحم من الخارج أكثر، بينما سيكون لا يزال غير ناضجًا من الداخل.

تقليب اللحم من نصف ساعة لساعة

وعن مدة شوي اللحم على الفحم، فإنه يفضل القيام بتتبيل اللحم قبل إتمام الشوي، بمدة من 30 إلى 60 دقيقة، لتصل إلى درجة حرارة الغرفة، لأن ذلك يساعد على اختراق اللحم جيدًا، كما أنه من المفضل استخدام الفحم الطبيعي أو الخشب أثناء الشوي، وينصح بتجنب المبالغة في تقليب اللحم.