| والدة الطفل «عبدالله» بعد تجميع مليون و171 ألف جنيه: انقذوا ابني من الموت

«وصلنا لـ مليون و171 ألف جنيه».. بتلك الكلمات كشفت والدة الطفل عبدالله مريض «دوشين»، وأحد ضحايا ضمور العضلات، إجمالي ما وصل إليه حساب التبرعات الخاص بابنها، والذي يحتاج لعلاج تصل تكلفته لـ3 ملايين و600 ألف جنيه. 

«عبدالله» عمره 6 سنوات و8 أشهر، من مرضى «دوشين»، لم يتبق سوى 4 أشهر للحصول عليه، بحسب تصريحات والدته خلال بث مباشر لـ«» والتي أكدت أنها اكتشفت إصابته بهذا المرض عام 2019.

والدة «عبد الله»: المرض بينهي حياة ابني بالبطيء

«المرض بينهي حياة ابني بالبطيء، إذ يصل إلى عضلة القلب ثم الوفاة، عبدالله يتيم الأب أرجوكم انقدوا ابني من الموت، ومن أن ينهي المرض عليه، وإذا ملحقناهوش يصبح جليس كرسي متحرك، وبعد كدة يتوفى» بحسب تصريحات «إلهام» والدة الطفل عبدالله. 

بداية اكتشاف المرض

وعن بداية اكتشاف مرض دوشين، قالت والدة الطفل عبد الله: «بعد ما زوجي اتوفى، لاحظت على ابني الحركة عنده صعبة، وإنه مبيعرفش يطلع السلالم لوحده لازم حد يسنده في أي حركة». 

وأوضحت أنها على الفور اتجهت إلى المستشفى لإجراء الكشف عليه، وأجرت التحاليل الطبية، موضحة: «عملت تحليل cbk وطلعت النسبة 16 في الألف.. والطبيعي من 32 إلى 200، مع إجراء التحاليل اكتشفنا بمرضه»، مشيرة إلى أنها توجهت لوزارة التضامن الاجتماعي، وبعد عرض الحالة الصحية، جرى فتح حساب لوزارة التضامن الاجتماعي، لأن تكلفة العلاج تبلغ 3 ملايين و600 ألف جنيه. 

حملة «» لعلاج مرضى ضمور العضلات

يذكر، أن جريدة «» تبنت حالة الطفل عبدالله، ضمن حملتها التي دشنتها لعلاج مرضى ضمور العضلات، بعد أن نجحت في تجميع مبلغ الـ40 مليون جنيه للطفلة «رقية»، إذ جرى التواصل مع عدد من الفنانين لدعم حالة «عبدالله» والطفلة «أيسل» من خلال بث مباشر مع الفنانة بدرية طلبة. 

أرقام حساب التبرعات

ويجرى التبرع على البنك الأهلي المصري 1469551326575700015 باسم عبدالله محمود السيد علي.

وعلى حساب البنك التجاري الدولي 100049107778، أو على كود فوري 96066.