| دعاء عيد الأضحى المبارك 2022.. كلمات تشرح الصدور وتزيل الغم وتنشر البهجة

دعاء عيد الأضحى المبارك 2022، من بين الكلمات التي يتزايد عليها البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تزامنا مع وقفة يوم عرفة الذي يشهد العديد الأعمال الصالحة من الصيام والدعاء وقراءة القرآن والتكبير والتحميد.

دعاء عيد الأضحى المبارك 2022

وفي ظل البحث عبر محرك البحث «جوجل» عن دعاء عيد الأضحى المبارك 2022، نوضح بالبداية أن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: «خيرُ الدُعاءِ يوم عرفةَ وخير ما قلت أنا والنَبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير».

أما فيما يتعلق بـ دعاء عيد الأضحى المبارك 2022، فعلى الرغم من أنّه لم يثبت أدعية بعينها لكل يوم من أيام شهر ذي الحجة، إلا أنّ هناك بعض الأدعية التي وردت عن النبي صلَّ الله عليه وسلم ويمكن ترديدها.

أدعية عيد الأضحى

ومن بين الأدعية المأثورة عن النبي صلَّ الله عليه وسلم في عيد الأضحى، ويمكن الاستشهاد بها خلال تلك الساعات المباركة:

– عَنِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنَّه كانَ يَدْعُو بهذا الدُّعَاءِ: رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

– اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، اللهم هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد.

– إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا.