| «آيس كريم مش بيسيح».. ابتكار غريب يثير جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا

أثارت شركة آيس كريم صينية فاخرة جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب منتجاتها، إذ يُزعم أنها لا تذوب حتى عند الاحتفاظ بها في درجات حرارة عالية لفترات طويلة من الزمن.

في الأسبوع الماضي، انتشرت شركة «Zhongxuegao»، وهي شركة آيس كريم صينية معروفة بمنتجاتها عالية الجودة، على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر شخص صورًا ومقاطع فيديو لآيس كريم اشتراه منها بجوار مقياس حرارة عند 31 درجة مئوية، وقال إنه وضع الآيس كريم في درجة الحرارة تلك لمدة ساعة ونصف تقريبًا، ولكن من الواضح أنها لم تذوب ولو قليلاً.

انتشار قصة الآيس كريم الذي لا يذوب

حظي المنشور بالكثير من الاهتمام وألهم أشخاصًا آخرين لإجراء تجاربهم الخاصة، بما في ذلك إشعال النار بجوار الآيس كريم لمعرفة ما إذا كان سيذوب، بحسب ما ذكر موقع «أوديتي سنترال».

وأصبحت «Zhongxuegao» مرة أخرى حديث الشبكات العالمية، حيث انتشر مقطع فيديو لشخص يستخدم شعلة مطبخ لإذابة واحدة من الآيس كريم، وعلى الرغم من أن الجزء الخارجي من الحلوى أصبح متفحمًا، إلا أن الآيس كريم لم يذوب بالطريقة التي توقعها، وهذا أشعل القصة أكثر، إذ انتشرت عشرات من مقاطع الفيديو الأخرى المماثلة التي ظهرت بعد ذلك.

سعر الآيس كريم الذي لا يذوب

مع تزايد الجدل حول جودة الآيس كريم المفترض أنها عالية الجودة، خرجت «Zhongxuegao» أخيرًا ببيان قالت فيه إنها تستخدم «عامل تعزيز اللزوجة لمنع الآيس كريم من الذوبان بسهولة، ولكنها أكدت للجميع أن منتجها لا يزال يفي بالمعايير ية لسلامة الأغذية».

ووفقًا لمصادر إخبارية صينية، فإن أرخص أنواع الآيس كريم يبلغ 12 يوانًا (1.80 دولار)، ولكن الآيس كريم الذي لا يذوب هذا أغلى عدة مرات من العلامات التجارية الأخرى، إذ يصل إلى 160 يوانًا (24 دولارًا).