| ما الكلمات الأكثر بحثا لدى المصريين في العيد؟.. 3 أكلات حيرت الملايين

«عيد اللحمة».. هكذا اعتاد المصريون أن يطلقوا على عيد الأضحى المبارك، ذلك العيد الذي تكون اللحوم هي الضيف الدائم على المائدة حتى بعد انتهائه، وتشتهر المائدة المصرية بالعديد من الأكلات الشهية في عيد الأضحى التي لا تعتمد فقط على اللحوم ولكن كذلك على مشتقات الأضحية.

ومن بين أنواع الأكل وطرق تحضيره تنحصر اهتمامات المصريين عند البحث عن طريق موقع «جوجل»، فمنذ صباح أمس ومع أول أيام عيد الأضحى، انحصرت اهتمامات المصريين في البحث عن الأكلات التي اشتهر بها عيد الأضحى، ولعل أشهرها الفتة والممبار والكوارع و«الكرشة».

طريقة عمل الفتة

وأجرت «» عملية مسح عبر محرك البحث «جوجل» للتعرف على الأكلات التي بحث عنها المصريون خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إذ جاءت «طريقة عمل الفتة» قائمة الأكثر تداولًا بين المواطنين، وصاحبت عملية البحث بعض العبارات مثل «طريقة عمل الفتة المصرية للشيف الشربيني»، و«طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم»، و«طريقة عمل الفتة باللحمة».

وكانت محافظة بني سويف في صدارة المحافظات بحثًا عن «طريقة عمل الفتة» بنسبة 100%، تليها محافظة الإسكندرية بنسبة 76%، ثم محافظة القاهرة بنسبة 63%، فضلًا عن محافظات الجيزة وسوهاج والمنيا والغربية والدقهلية.

طريقة تنظيف الكرشة

ومن بين العبارات الأكثر بحثًا عبر محرك البحث «جوجل» عبارة «طريقة تنظيف الكرشة»، وصاحبها بعض العبارات مثل «طريقة تنظيف الكرشة بسهولة»، و«طريقة تنظيف الكرشة والممبار»، و«طريقة تنظيف الكرشة بالإسبرين»، و«طريقة تنظيف الكرشة بالكربونات».

وتصدرت محافظة البحيرة قائمة أكثر المحافظات بحثًا عن طريقة تنظيف الكرشة، تليها محافظات الغربية والشرقية وكفر الشيخ والمنوفية ودمياط والإسماعيلية وأسيوط وسوهاج والإسكندرية والقليوبية والدقهلية والمنيا، وأخيرًا الجيزة والقاهرة.