| أقباط يرسمون البسمة على وجوه المشردين.. «ومسابقات وألعاب مائية»

كما تصطحب الأسر أطفالها إلى المتنزهات العامة للاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية، كان لأطفال بلا مأوى ومشردين نصيبًا من الفرح في عيد الأضحى، بتنظيم احتفاليات خلقت أجواء من المرح لمسه جميع المشاركين بها.

زيارة إلى مؤسسة «بناتي» لأطفال بلا مأوى، قام بها فريق smile makers التابع لمطرانية السيدة العذراء ومارمرقس بمدينة 6 أكتوبر، في أول أيام عيد الأضحى، تضمنت عدة فقرات كانت كفيلة برسم البسمة على وجوه الأطفال، حيث تنظيم كرنفال ألعاب مائية ومهرجان على أنغام أغنية «أهلا بالعيد».

مشاركة أطفال مؤسسة «بناتي» أيضًا في كرنفال عيد الأضحى

كما شارك أطفال مؤسسة بناتي أيضًا في كرنفال عيد الأضحى المبارك بنادي 6 أكتوبر، ولعبوا مع أطفال النادي وأسرهم، وسادت أجواء من الأخوة والمرح، وشعر الجميع بأجواء العيد، خاصة مع توالى الفقرات الممتعة، ومنها الأراجوز، الساحر، عرض العرائس، رسم على الوجوه، تنظيم مسابقات وألعاب ترفيهية وتوزيع حلوى وألعاب رمزية على الأطفال.

شروق محمود: فريق smile makers اسم على مسمى

«فريق smile makers حقيقي اسم على مسمى، كل فرد موجود فيه بيقدم المساعدة وبيقدر يرسم الابتسامة على وجوه الأطفال والكبار بتعاونهم ومحبتهم لشغلهم واهتمامهم بأدق التفاصيل، واستغلال جزء من وقتهم في شيء مفيد ومسلي»، هكذا عبرت شروق محمود، من أعضاء نادي 6 أكتوبر، والتى كان لها نصيبًا من المشاركة في اليوم الاحتفالي، متمنية تقديم مزيدا من الجهود خلال الفترة المقبلة.

نزلاء مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» احتفلوا أيضًا بعيد الأضحى مع شباب المطرانية، بتنظيم فقرات ترفيهية وعرض تنورة، وتوزيع الحلوى والتسالى على الأطفال وكبار السن، والذين تفاعلوا مع الأغنيات والموسيقى المصاحبة بالرقص والتصفيق.

من جانبه عبر فوزى نصيف، منسق فريق smile makers، عن فرحته بالفعاليات، وإدخال السرور على أشقائهم في البلاد: «ننتظر حلول العيد ونشارك أخواننا المسلمين الاحتفالات قلبًا وقالبًا، فلا مكان لأي اعتبارات دينية أو طائفية في قاموسنا».