| 30 ألف جنيه لإنقاذ حياة الطفلة «إيلين»: «باقي 8 أيام على موعد الجراحة»

بينما كانت الأم في المطبخ تحضر الرضعة لصغيرتها، استيقظت الطفلة من نومها لم تجد والدتها بجوارها فوقعت على الأرض، لتسقط على زجاجة قطعت إحدى أذنيها والعصب السابع، لتسوء حالتها الصحية ويجد الأبوين نفسيهما أمام مأزق كبير وهو توفير 30 ألف جنيه لإنقاذها من الموت بعملية جراحية.

تحكي السيدة صابر والدة إيلين أحمد، البالغة من العمر عامًا واحدًا لـ«»، عن مشكلة طفلتها التي كانت تعاني من احتقان بالفم، لذلك تركتها تخلد إلى النوم وبجوارها وسادة حتى لا تسقط على الأرض وتصاب بأي أذى وذهبت تحضر لها الرضعة، وفي تلك الأثناء فاقت الصغيرة وحدثت الكارثة: «فضلت تحبي على بطنها لحد لما نزلت على الأرض وجابت إزازة الدوا واتزحلقت ووقعت بدماغها عليها».

آلام «إيلين» لا تنتهي

تألمت الطفلة كثيرًا وصراخها حتى الآن لم يهدأ، نتيجة لما تعرضت له من قطع في أحد أذنيها، وجرح في رقبتها وقطع في العصب السابع، وعلى الرغم من أنها خضعت لجراحة فورية بمستشفى السلام في محافظة بور سعيد، فإنها باءت بالفشل ليستمر بكاء وعويل الطفلة، وفقاً لوالدتها: «العملية فشلت وقالولنا روحوا القاهرة عند دكتور معين عشان يصلح الخطأ اللي حصل».

«إيلين» بين الحياة والموت

ذهب والدي «إيلين» إلى القاهرة لعرضها على أحد الأطباء الذي أفاد بضرورة خضوعها لجراحة ثانية حتى لا تفقد حياتها تكلفتها 50 ألف جنيه، ولعدم قدرة الأب على دفع هذا المبلغ خفض الطبيب المبلغ لـ40 ألف جنيه فقط، حسب والدة الطفلة: «إحنا مأجرين أوضة صغيرة قاعدين فيها، ووالدها شغال على تاكسي بتاع واحد صاحبه، والدكتور قالي أخري 40 ألف، مش عارفة أعمل إيه».

30 ألف جنيه لإنقاذ حياة الطفلة

جمعت والدة «إيلين» 10 آلاف جنيه من مساعدات قدمها أصحاب القلوب الرحيمة عن طريق خدمة الكاش في إحدى شركات الاتصالات، إلا أن موعد الجراحة اقترب فلم يبق سوى 8 أيام لإنقاذ حياة الطفلة: «فاضل 30 ألف مش عارفة أعمل إيه أنا تعبانة وهولد الشهر ده».