| الاستعلام عن الحساب بعد ساعات.. والدة علياء وفريدة: تعبانين ولسه محتاجينكم

حالة من القلق والتوتر تعيشها آية طاهر، والدة «علياء وفريدة»، التوأم المصابتين بضمور العضلات الشوكي، بسبب اقتراب الموعد المحدد لحقن الطفلتين بـ«زولجانزما»، دون اكتمال مبلغ الـ80 مليون جنيه «سعر الحقنتين».

آية طاهر: خايفة حاجة تأخر علاج علياء وفريدة

«بكرة الاستعلام بإذن الله لعلياء وفريدة عن الحساب، ادعوا لنا كتير نبقى قربنا من اكتمال المبلغ أنا لسه خايفة زي ما طول الوقت خايفة بالعكس دلوقتي الخوف أكتر خايفة أي حاجة تأخر علاجهم» بهذه الكلمات أعلنت والدة التوأمتين علياء وفريدة عبر صفحتها الشخصية، عن ساعات الخوف التي تمر بها خاصة، وأن الصغيرتين حالتهما الصحية تتدهور يوما بعد يوم.

وأضافت: «والله تعبانين ومحتاجين العلاج في أسرع وقت، دعواتكم ربنا يتمها على خير و مساعدتكم لسه محتاجينها اللي لسة معملش شير، واللي لسه مقالش لكل أصحابه وأهله على علياء وفريدة لسه محتاجينكم ما تتأخروش عليهم أرجوكم والله اليوم بيفرق، يمكن بشير منكم دلوقت ناس ما كانتش تعرف تقرر تتبرع ويبان بكره الفرق بإذن الله».

وأشارت والدة الطفلتين، في تصريحات خاصة لـ«»، إلى أنها بعد ساعات قليلة ستتمكن من الاستعلام عن حساب التبرعات الخاص بابنتيها، نظرا لأن البنوك خلال الأيام الماضية كانت مغلقة بسبب إجازة العيد، وأن آخر استعلام لها كان يوم وقفة عرفات إذ وصل المبلغ إلى 68 مليون و300 ألف جنيه، موضحة أنها تعيش حالة من القلق والتوتر، وعدم التفكير. 

ما هو مرض ضمور العضلات الشوكي؟

علياء وفريدة، تعانيان من مرض ضمور العضلات الشوكي، الذي ينتج عن خلل في الجينات، إذ ينقل من الآباء إلى الأبناء، فلو كان الطفل يعاني من ضمور العضلات الشوكي، فذلك يعني كل من الأب والأم يحملان الجين المسؤول عن ضمور العضلات الشوكي وجرى تمريره لطفلهما، بحسب منظمة الصحة العالمية.

36 يوما، هي المدة المحددة لحقن التوأمتين بـ«زولجانزما»، لأي قبل اكتمال الطفلتين سن العامين، الأمر الذي من خلاله تناشد الأسرة المصريين بالتبرع، على الحساب الخاص بهما، والذي تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال تطبيق My Fawry كود علياء : 92179 كود فريدة: 92180، أو التبرع عبر بنوك سي آي بي باسم علياء محمد حسين، رقم الحساب (100052661158) وباسم فريدة محمد حسن (100052660868).

وفي بنك مصر باسم علياء وفريدة محمد حسين محمد سليمان، رقم الحساب (4640001000012398).

وفي البنك الأهلي المصري باسم الطفلتين علياء وفريدة محمد حسين، رقم الحساب (1469551439731400016).