| كيف تحمي بطارية هاتفك من التلف خلال الطقس الحار؟

يؤثر الطقس الحار علينا جميعًا بطرق مختلفة، ولكن يجب أن يقلق أي شخص لديه هاتف ذكي، لأنه خلال الموجة الحارة التي تضرب محافظات مصر حتى الخميس المقبل، قد يجد الكثيرون أن هواتفهم الذكية ترتفع درجة حرارتها أكثر من المعتاد.

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى إيقاف تشغيل هاتفك الذكي مؤقتًا، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى إتلاف البطارية، وفيما يلي طرق لحماية هاتفك الذكي خلال موجة الطقس الحار، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

قائمة النصائح التالية حددها الخبراء في شركة «Bespoke Software» البريطانية المتخصصة في صناعة البرمجيات، وهي كالآتي: 

إبقاء الهاتف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة

تأكد من الحفاظ على برودة جهازك عن طريق إبعاده عن أشعة الشمس المباشرة في الأيام الحارة، قد يبدو الأمر واضحًا، لكن استخدام جهازك أثناء امتصاصه للحرارة الزائدة من الشمس يمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا، وتحذر معظم الشركات من أن ترك الهاتف في درجة حرارة عالية جدًا قد يؤدي إلى تقصير عمر البطارية بشكل دائم.

إزالة «الجراب»

طريقة أخرى لمساعدة جهازك على البرودة، وهي إزالة أي غطاء، فعلى الرغم من أنها طريقة مفيدة لحماية جهازك من الخدوش والسقوط، إلا أنها تعمل أيضًا كطبقة عازلة يمكنها حبس الحرارة، وهذا بشكل خاص إذا كنت تستخدم غلافًا جلديًا أو مطاطيًا، وهي عوازل ممتازة.

إيقاف تشغيل الهاتف

إذا كان هاتفك ساخنًا جدًا، فإن إيقاف تشغيله طريقة جيدة لضمان عدم تعرضه لأي ضرر طويل المدى، وهذه طريقة جيدة لإغلاق المعالج والبطارية وأي أجزاء أخرى يمكن أن تصبح دافئة بشكل خاص، وبالطبع هذا يجعلك غير قادر على استخدام هاتفك، لذلك ليس حلاً دائمًا ويجب استخدامه فقط في حالات الطوارئ، وبدلاً من ذلك، يمكنك التوقف عن استخدام هاتفك لمدة 5 دقائق لمنحه فرصة ليبرد.

تغيير الإعدادات الخاصة

يعد تغيير إعدادات هاتفك طريقة أخرى لمساعدته على البقاء هادئًا في الأيام الحارة، على سبيل المثال يؤدي خفض سطوع الشاشة إلى استهلاك قدر أقل من بطارية هاتفك وبالتالي يؤدي إلى انخفاض درجة حرارته، وإذا كان هاتفك تلقائيًا يحول السطوع إلى الحد الأقصى عندما تكون بالخارج، ففكر في إيقاف تشغيل هذا، وأيضًا من خلال إيقاف تشغيل بياناتك فإنك تحفظ البطارية التي ترتبط أيضًا بدرجة حرارة الهاتف ارتباطًا وثيقًا، ويمكن أن يساعد تحويل هاتفك إلى وضع الطاقة المنخفضة أيضًا في حل المشكلة.

عدم ترك الهاتف في الجيب

لا تضع هاتفك في أماكن ضيقة، مثل أسفل أغطية السرير أو في جيبك، إذ يمكن أن يعمل البنطال أو الشورت كطبقة عازلة تحبس الحرارة حول جهازك، وهذا مؤثر بشكل خاص إذا كنت ترتدي شيئًا ضيقًا، مثل الجينز الضيق، الذي يحتفظ بالهواء بشكل أكثر فعالية.