| كيفية إسعاف المصاب بالصعق الكهربائي.. 6 نصائح مهمة لتجنب المخاطر

أحيانا يتعرض البعض إلى مواقف خطرة، تتطلب منه التدخل السريع لإنقاذ حياة الآخرين، مثل التعرض للحرائق، أو الكهرباء، كون هذه الأشياء تفتك بحياة الإنسان في غضون دقائق بسيطة.

ومع تكرار بعض الوقائع المتعلقة بالماس الكهربائي، يريد البعض معرفة كيفية إسعاف المصاب بالصعق الكهربائي؟، والذي نوضحه في التقرير التالي:

كيفية إسعاف المصاب بالصعق الكهربائي

في وقت سابق، تحدث جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن كيفية إسعاف المصاب بالصعق الكهربائي، ووضعوا ذلك 6 نصائح بسيطة، من أجل إنقاذ المتعرضين للصعق.

6 نصائح من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

الخطوة الأولى: يجب فصل الكهرباء في البداية من المصدر الأساسي، وذلك عن طريق إزالة فيشة الكهرباء.

الخطوة الثانية: في حالة عدم التمكن من فصل الكهرباء، لا يجب أن تقوم بملامسة المصاب بالصعق، إلا من خلال ارتداء مادة عازلة للكهرباء في اليد، او استخدام عصا خشبية أو بلاستيكية.

الخطوة الثالثة: ارتداء قفازات عازلة للكهرباء من أجل فصل المصاب وعزله عن مصدر الصعق أو الكهرباء.

الخطوة الرابعة: من الممكن ربط قدم المصاب بـ«حبل» أو ذراعه، لإمكانية سحبه دون لمسه.

الخطوة الخامسة: اطلب المساعدة من القادرين عليها، واتبع إرشادات الإسعافات الأولية، من أجل إنقاذ المصاب.

الخطوة السادسة: يجب التأكد من وجود تهوية جيدة للمريض من أجل التنفس، حيث أنه بعد تعرضه للصعق، يصاب بعدم القدرة على التنفس، وينصح بفتح النوافذ الموجود بالمكان.

جاءت تلك النصائح لبحث كيفية إسعاف المصاب بالصعق الكهربائي، خاصة أن هناك بعض الحالات التي قد تتوفى بسبب الكهرباء،آخرها ما تعرضت له إحدى السيدات التي لقيت مصرعها في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.