| محاكمة أبل بسبب نظام Apple Pay.. الشركة مهددة بدفع تعويضات ضخمة

تواجه شركة أبل الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا، مشكلة كبيرة جعلتها تدخل معركة قضائية، إذ أنها معرضة لدفع تعويضات كبيرة، بسبب نظام دفعها Apple Pay، وفي التقرير التالي نتحدث عن محاكمة أبل، بحسب بي بي سي.

محاكمة أبل بسبب Apple Pay، ترجع لاتهام الشركة باستخدام قوتها السوقية في صناعة الهواتف المحمولة، من أجل إقصاء جميع المنافسين من الشركات الأخرى، بعد أن رفع ضدها دعوى جماعية من اتحاد ائتماني، في محكمة فيدرالية بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تفيد الشكوى التي تسبب في محاكمة أبل، أن نظام Apple Pay، يمكن استخدامه من قبل أجهزة أبل دون اللمس، أما الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، تسمح للمستهلكين باختيار عدة طرق دفع، مثل جوجل باي، وسامسونج باي، كما قال مقدمي الكشوى، إن هذا السلوك أجبر أكثر من 4000 بنك يستخدم أبل باي على دفع مليار دولار، كرسوم زائدة.

نظام Apple Pay يضر بالشركات المنافسة

وأكدت الشركة في تفاصيل محاكمة أبل بسبب Apple Pay، أن هذا السلوك يضر بالشركات المنافسة وبالمستهلكين، كما أن الدعوى القضائية تسعى للحصول على تعويضات كبيرة، ولكنها لم تحدد قيمتها حتى الآن، وتواجه أبل غرامة كبيرة محتملة، إذ أساءت استخدام هيمنتها في الأجهزة، ورفضت منح منافسيها إمكانية الدفع.

محاكمة أبل بسبب رسوم Apple Pay

كما ذكرت الشكوى التي بسببها حدثت محاكمة أبل، أن الشركة تقوم بفرض رسوما نسبتها 0.15 % على المعاملات الائتمانية، بينما هناك رسوم أخرى ثابتة قيمتها 0.5 سنت، وذلك على معاملات الخصم باستخدام نظام Apple Pay، أما الشركات المنافسة التي تعمل بنظام أندرويد، لا يتقاضون أي رسوم من المعاملات الائتمانية.