| فن التصرف في المواقف المحرجة للأشخاص الإيجابيين (فيديو)

في مواقف الحياة الطبيعية، يتعرض كثير من الأشخاص لعدة تصرفات سلبية، قد تؤذيهم نفسيًا أو تعرضهم للحزن أو تضعهم في مأزق، ولكن المشكلة تكمن في كيفية التعامل معها، وهذا ما نتحدث معه في التقرير التالي، وهو فن التصرف في المواقف المحرجة، والخروج منها بطريقة مبتكرة.

الدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية، تحدث خلال مقطع فيديو عبر قناته بموقع «يوتيوب»، عن فن التصرف في المواقف المحرجة، موضحًا أن بعض الأشخاص يقوم بمشاهدة مشكلاته والتحدث عنها، دون العمل على حلها، مضيفًا: «في ناس كتير في الحياة أول ما موقف يحصل، بيسيب الحياة تنتشر وتزداد وعمال يوصفها، ويبالغ في الألم ووصف السوء، دون أن يدرك لحظة أن كل ما في الكون مسخر له».

نصائح فن التصرف في المواقف المحرجة للسلبيين

وفي إطار الحديث عن فن التصرف في المواقف المحرجة، قال «عمارة» إن كل شيء في الحياة مسخر للإنسان، وسأ سؤالاً استنكاريًا.. كيف أن كل شيء في الحياة مسخر لك؟ وأنت تشعر بالحزن والعجز إزاء تصرف بسيط: «وصف شعور العجز ده بيقوم به الناس السلبية فقط، عكس الإجابيين».

فن التصرف في المواقف المحرجة للأشخاص الإيجابيين

يحسن الأشخاص الإيجابيين الابتكار، في فن التصرف في المواقف المحرجة، فعند المرور بأزمة أو مشكلة، يحلون المشكلات التي تواجههم، محاولين التغلب على مشاكلهم وإزالة أثر تلك المشكلة، وسيجد بعض الأشياء التي توضح لهم نتيجة تصرفهم السليم، مثل أنه قد يخسر جزءًا فقط وليس الكل، بحسب «عمارة»: «الموضوع بالنسبة للشخص الإيجابي هيبص له بنظرة مختلفة، وهيشوف الإيجابيات التي تسببت فيها الأزمة دي، كل المشاكل اللي بتجيلك هي جاية تنضفك».