| شاب يطهو بيضة وقطعة لحم دون موقد في أحد شوارع بريطانيا.. اعرف الطريقة

يبدو أن سكان بريطانيا وجدوا أخيرا فائدة لموجة الحر الشديدة التي اجتاحت البلاد بعنف، حيث تمكن شاب بريطاني من طهى بيضة وقطعة لحم دون موقد أو نار مشتعلة، معتمدا على حرارة الشمس الموجهة لطعامه النيئ، ساخرًا مما يتعرض له البريطانيون بسبب الحرارة المرتفعة والتي أدت إلى اندلاع حرائق وحالات وفاة.

درجة الحرارة في بريطانيا تصل إلى 40 درجة مئوية

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، استغل الشاب «داني هاو»، درجة الحرارة التي وصلت إلى 40 درجة مئوية حسب ما أعلنته وكالة الأرصاد الجوية ية، وخرج إلى الشارع في منتصف النهار وهو يحمل بيضة، كسرها  ووضعها على سطح مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وبعد 30 دقيقة بالفعل تحولت البيضة النيئة إلى بيضة مطهية يمكن تناولها. 

ونشر «داني»، فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أشار خلاله أنه لم يتناول البيضة ولكنه كان يرغب في اختبار قدرة حرارة الجو المرتفعة على طهي الطعام.

 وظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع قطعة لحم تغير لونها من الوردي، مؤكدا  أنه لو تم تركها مدة أطول كانت ستصبح مطهية بشكل كامل.

وعلى الرغم من المزاح الذي تضمنه الفيديو، إلا أنه وبحسب الصحيفة عكس تأثير تغير المناخ على الحياة في بريطانيا، وهو ما تحدث عنه أيضا بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني السابق، حيث أشار إلى أن تغير المناخ سببه ارتفاع درجات الحرارة وذلك خلال قمة المناخ في دورتها الـ 26  التي انعقدت العام الماضي في جلاسكو باستكلندا. 

ومن المقرر أن تستضيف مصر ممثلة عن قارة أفريقيا قمة المناخ المقبلة cop27، في مدينة شرم الشيخ.