| طبيب يحذر من 5 أماكن تعرضك للإصابة بكورونا بنسبة أكبر.. ادخلها بشروط

حالة من القلق أنتابت بعض الأشخاص، بعد دخول البلاد في الموجة السادسة لفيروس كورونا المستجد، ما دفعهم للبحث عن كل سبل الوقاية من الوباء الذي اجتاح مختلف دول العالم منذ ظهوره في الصين، لذلك يعد أبرزها الابتعاد عن الأماكن الأكثر عرضة لانتشار الفيروس داخلها، بالإضافة لأخذ الاحتياطات اللازمة عند الاضطرار لدخولها.

طيب يحذر من أماكن الأكثر عرضة للإصابة بكورونا داخلها

وحذر الدكتور حسني سلامة، المتخصص في أمراض الكبد والأمراض المعدية بطب قصر العيني، من بعض الأماكن التي تكون أكثر عرضة لانتشار فيروس كورونا المستجد، نظرًا لعدم توافر معايير الوقاية من الوباء داخلها.

وأوضح «سلامة»، خلال حديثه لـ«»، أن أكثر الأماكن التي تكون عرضة لانتشار فيروس كورونا المستجد تتمثل في التالي:

– المواصلات العامة، خاصة الأتوبيسات والقطارات.

– الحفلات الجماعية المغلقة.

– المسارح.

– الكافيهات.

– المطاعم.

وأكد «سلامة»، أنه يجب تجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامة باستمرار، خاصة في المواصلات العامة الأتوبيسات والقطارات، لأن الموجة السادسة لفيروس كورونا سريعة الانتشار رغم أنه ليس بقوة الموجات السابقة.

كما حذر الطبيب المتخصص في أمراض الكبد والأمراض المعدية، من حضور الحفلات الجماعية المغلقة، مشيرا في الوقت ذاته إلى إمكانية إقامتها في مكان مفتوح يتضمن قواعد التباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامة، لأنها أمور ضرورية في الحياة حتى لا يتأثر الاقتصاد بمنعها.

أعراض الموجة السادسة من كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، عن أعراض الموجة السادسة من كورونا، كالتالي:

التهاب الزور والحلق والحنجرة.

السعال.

العطس.

الرشح وسيلان الأنف.

تكسير الجسم.

ارتفاع درجة الحرارة.

الصداع.