| «الشخلوبة».. تفاصيل صورة وضعت البرلس على الخريطة العالمية

قال «عبدالرحمن» أحد أهالي قرية الشخلوبة في بحيرة البرلس، إن منطقة البرلس تعد محمية طبيعية وثاني أكبر بحيرة في مصر، كما أن المكان المحيط بالبحيرة و«الشخلوبة» بكفر الشيخ من الأماكن الساحرة المميزة التي لم تحز على شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وضع الشخلوبة على الخريطة السياحية

وأضاف «عبدالرحمن»، خلال لقاء ببرنامج «أتوبيس السعادة»، المذاع على شاشة قناة «DMC»، ويقدمه الإعلامي أحمد يونس، اليوم الجمعة، أنه رغب في عام 2014 أن تكون منطقة البرلس وتحديدًا قرية الشخلوبة على خريطة السياحة في مصر والعالم، وبدأ مع أصدقائه بدعوة المصورين لزيارة هذه الأماكن.

ولفت إلى أن من بين المصورين الذين زاروا القرية عام 2015، مصور يُدعى عادل بيومي والتقط صورة جميلة للمكان، وقرر الدخول في مسابقة «ويكيبديا إيجيبت» للتصوير عام 2016، وحصل بفضل هذه الصورة على المركز الأول.

وأوضح «عبدالرحمن» أنه بفضل هذه الصورة أصبح هناك إقبالًا على زيارة البرلس والشخلوبة، وعقد ملتقيات للرسوم، كما التقطت عدسات بعض الكاميرات لقطات من المكان، إضافة لتصوير مشاهد من مسلسل «أبو العروسة» العام الماضي.

وأشار إلى أنه يتمنى من شباب كفر الشيخ معرفة معلومات أكثر عن محمية البرلس، والحفاظ على النظام البيئي الذي تتمتع به وعدم إلقاء مخلفات بها، خاصة أنها ثاني أكبر بحيرة في مصر والأولى في إنتاج الأسماك لمصر مع المزارع السمكية.

فريق متطوع لرسم الجداريات

وتابع: «بحيرة البرلس ثروة قومية للمحافظة ولمصر، كما أن درجة الحرارة في البرلس منخفضة عن القاهرة بحوالي 10 درجات، محتاجين من الجميع التعرف علىها».

من جانبه قال مواطن آخر يدعى «خيري»، خلال لقاء في نفس البرنامج، إنه كوّن فريقًا متطوعًا من الكشافة منهم هواة للرسم، لرسم جداريات على الحوائط، متابعا: «جبنا الطلاء من جيبنا وأدوات التلوين والرسم».