الصقور لاصطياد أسود الرافدين

يتطلع المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 20 عاما إلى حسم أمر صدارته للمجموعة الأولى لبطولة كأس العرب تحت 20 عاما التي تدور رحاها حاليا في منطقة عسير، حينما يواجه نظيره منتخب العراق في لقاء مفصلي للمنتخبين، في افتتاح الجولة الثالثة للبطولة، ويملك الأخضر فرصتين لصدارة المجموعة، فيما أسود الرافدين مطالبين بتحقيق الانتصار وبفارق كبير من الأهداف.

صدارة مستحقة

يدخل الأخضر اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بعدما تغلب على منتخب موريتانيا 2/ صفر في افتتاح البطولة، الأربعاء الماضي، ولم يخض منافسات الجولة الثانية، ويتقدم بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة على منتخب موريتانيا الذي كسب المنتخب العراقي في الجولة الثانية 1/ صفر، منهيا مبارياته في دور المجموعات وينتظر حسابات المجموعة والتأهل.

فرصتا الأخضر

يخوض الأخضر اللقاء بعدة فرص تمنحه القمة والتأهل إلى ربع نهائي البطولة، إذ إن الفوز والتعادل سيجعلانه يواصل صدارته لمجموعته القوية، إضافة إلى أن خسارته أيضا بفارق هدف ستمنحه التقدم على منافسيه.

لاعبون مميزون

يملك الصقور بين صفوفهم لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق، ويعتمد مدربه الوطني صالح المحمدي على تنويع اللعب والسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم، إضافة إلى المساندة الجيدة للمهاجم الوحيد من قبل لاعبي الوسط وظهيري الجنب، كذلك يمتاز بقدرته على الاستفادة من الكرات الثابتة بشكل مميز.

تحضير أخير

ختم أخضر تحت 20 عامًا استعداداته لمواجهة اليوم، تحت إشراف المدير الفني صالح المحمدي والجهاز الفني المساعد، طبقوا خلالها تمارين الاستحواذ على الكرة، أعقب ذلك مران تكتيكي، وختم تحضيراته بتدريبات ترفيهية منوعة.

شعار الفوز

بدوره يرفع أسود الرافدين شعار الفوز، لتعويض خسارته أمام موريتانيا، وكسب 3 نقاط ثمينة من منافسه الأخضر السعودي الذي ظهر قويا خلال الجولة الافتتاحية، ويجب على أسود الرافدين السعي بقوة لتحقيق الانتصار، إذا تحقق بنسب تهديفية أقل فإنه سينتظر موقف بقية المجموعات لتحديد مصيره بالتأهل أو المغادرة مبكرا من الدور الأول.

حسابات معقدة

تعد المواجهة أمام المنتخب السعودي، الفرصة الأخيرة لكتيبة المدرب عماد محمد، للبقاء في دائرة التنافس للوصول لربع النهائي، شرط تجاوز أصحاب الأرض بنتيجة كبيرة وبفارق 3 أهداف من الصدارة.

تغييرات متوقعة

بات على المدير الفني للمنتخب العراقي، الاعتماد على تشكيلة مغايرة عن المباراة السابقة، في الامتحان الأصعب أمام أهل الدار، والزج بعناصر أكثر حيوية وفعالية، حيث يمتلك أكثر من ورقة رابحة قد تسعف أسود الرافدين بالظفر بنقاط الفوز.

المناسبة

كأس العرب تحت 20 عاما

الدور

المجموعات

الجولة

الثالثة

المجموعة

A

التوقيت

17:00

الملعب

مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية

المنتخب العراقي خسر أمام موريتانيا في الجولة الثانية

السرعة والاستحواذ أبرز مزايا الصقور

المنتخب العراقي يعتمد على القوة البدنية

فرصتان للأخضر للتمسك بالقمة والتأهل

الصقور كسبوا مواجهة الافتتاح أمام موريتانيا

أسود الرافدين مطالب بانتصار كبير لخطف الصدارة