| مدن أمريكية على موعد مع أشد الأيام حرارة.. أرقام قياسية لم تسجل منذ 90 عاما

تشهد مدينة بورتلاند الأميريكية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، اليوم، لتسجل بذلك رقمًا قياسيًا في المنطقة الواقعة بولاية أوريغون يمكن أن تصل إلى 37.8 درجة مئوية، والتي نادرا ما تشهد مثل هذا الطقس الحار.

أشد الأيام حرارة في مدينة بورتلاند

وبحسب شبكة «سكاي نيوز» بالعربية، فإنّ درجة الحرارة التي تشهدها مدينة بورتلاند اليوم الثلاثاء تجعله الأكثر حرارة ضمن موجة حر تستمر أسبوعًا في منطقة شمال غربي الولايات المتحدة، ما جعل الخبراء يحذرون من ارتفاع درجات الحرارة في بعض مناطق ولايتي أوريغون وواشنطن، بحسب «الأسوشيتد برس».

ومن المتوقع أن تسجّل درجات الحرارة نحو 32 درجة في سياتل، فيما تصل إلى نحو 37.7 درجة مئوية في المناطق الشرقية من أوريغون وواشنطن، إذ غالبًا ما تسجل المناطق الداخلية بالولايتين درجات حرارة مرتفعة، لذا فإنّ هذا النوع من القفزات الساخنة لا يحدث تقريبا كما هو الحال في بورتلاند وسياتل.

وفي تصريحات لـ فيفيك شانداس، أستاذ التكيف مع المناخ في جامعة بورتلاند لـ«سكاي نيوز»، قال إنّه أمرا نادرا للغاية أن ترتفع درجات الحرارة لمدة 5 أيام أو أسبوع بما يزيد عن 32 درجة مئوية في شمال غرب المحيط الهادئ بالولايات المتحدة.

توقعات بانخفاض الحرارة خلال الأيام المقبلة

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا في الشمال الشرقي للولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة، حيث سجّلت فيلادلفيا يوم الأحد الماضي درجة حرارة مرتفعة للغاية وصلت إلى 37 درجة مئوية.

ولليوم الخامس على التوالي، تشهد مدينة نيوارك بولاية نيوجيرسي درجة حرارة تصل إلى 37.7 درجة مئوية أو أكثر، التي تعد أطول فترة تسجل فيها درجات الحرارة تلك منذ عام 1931، بينما سجّلت بوسطن أيضًا 37.7 درجة مئوية، لتتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 36.6 درجة مئوية، المسجل عام 1933.