| «شعبان» مهندس مصري بـ«أمازون».. وصل للعالمية رغم إعاقته بالشلل الدماغي

كسر كل المصاعب وذلل جميع العقبات وهزم إعاقته، وأثبت أنه قادر على أن ينجح ويصل للعالمية، فلم يلتفت عادل شعبان، مهندس البرمجيات في شركة أمازون إلى نظرة المحيطين به وتوقعهم بأنه لن يتعلم بسبب ظروف إصابته بمرض الشلل الدماغي، حتى استطاع أن يطور من نفسه ويصبح مهندسا في شركة كبيرة، ونموذجا للآخرين في الكفاح والصبر، ووصل للعالمية.

«شعبان»: إوعى تستسلم ولازم تؤمن بنجاحك

«لازم تكون مؤمن بأن فيه نجاح هيحصل في يوم من الأيام وربنا هيدهولك، حتى لو أنت مش شايفه أو مش قادر تلمسه».. بهذه الكلمات قال عادل شعبان، مهندس البرمجيات، خلال استضافته في برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، مستعرضا تجربته المختلفة «حكمة الإنسان يجب أن يكون مؤمنا بقدراته بشكل كبير وألا يستسلم».  

تعرض «شعبان» لكمية كبيرة من الابتلاءات والتحديات في حياته «مشوفتش حد غيري حصل معاه كل كمية الابتلاءات دي ورا بعض»، ومن ضمن هذه التحديات ما تعرض له في صغره، عند الالتحاق بالمدارس: «شايفين إن فيه مسؤولية عليهم إنهم هياخدوا واحد عنده حالة مرضية غريبة، خاصة إني عندي شلل من نوع نادر وهو الشلل الدماغي».

اعتمدت على الحفظ والفهم في دروسي

«شعبان» لا يستطيع الكتابة بيده، فكان يملي على شخص آخر إجابات الأسئلة خلال أداء الامتحانات: «كنت في لجنة خاصة بقعد أملي الناس المرافقين كلمة كلمة وأحيانا حرف حرف، ومكنتش بعرف أكتب الدروس ورا الأستاذ وكنت بعتمد على الحفظ والفهم، والحمد لله نجحت وتفوقت».