| أين سقط الصاروخ الصيني التائه؟.. اخترق الغلاف الجوي للأرض «فيديو»

أين سقط الصاروخ الصيني التائه؟ سؤال أثار حيرة العديد من المواطنين في مختلف أنحاء العالم، خاصة الأشخاص المهتمين بالفلك؛ الأمر الذي جعلهم يبحثون عن إجابته حتى تدخل الطمأنينة قلوبهم بابتعاد الخطر عنهم.

أين سقط الصاروخ الصيني التائه؟

وأجابت البحوث الفلكية عن سؤال أين سقط الصاروخ الصيني التائه المحير لملايين الأشخاص بعد ظهور مقطع فيديو يظهر اختراقه الغلاف الجوي؟

وأوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الصاروخ الصيني سقط في المياه بين ماليزيا وإندونيسيا، وهو من النوع الذي يحترق ويتفتت عند اختراق الغلاف الجوي ولا خطورة منه.

وأكد «القاضي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «90 دقيقة»، الذي يُعرض على شاشة «المحور»، أنه بمجرد اختراق بقايا الصاروخ للأرض يتم احتراقها وتتفتت لأجزاء صغيرة وتكون آمنة إلى حد ما حتى وإن سقطت على أماكن مأهولة للسكان إلا إذا سقطت على شخص، منوها بأن مثل هذه الحوادث أمر طبيعي وليس للبشر دخل بها.

لحظة سقوط الصاروخ الصيني

ونشر موقع مركز الفلك الدولي، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، لحظة سقوط الصاروخ الصيني، معلقا: «عاجل: فيديو تم تصويره قبل دقائق من ماليزيا يوثق لحظة سقوط حطام الصاروخ الصيني بالقرب من إندونيسيا».

وعن أين سقط الصاروخ الصيني التائه؟ أكدت قيادة الفضاء الأمريكية، أن معزز الصاروخ CZ5B الصيني دخل الغلاف الجوي للأرض، اليوم السبت في تمام الساعة 07:45 مساءً بتوقيت مكة فوق المحيط الهندي، وفقا لما ذكرته الجمعية الفلكية بجدة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «انتشر عدد من الفيديوهات قيل إنها للحدث ولكن لا يوجد تأكيد على صحتها».