| نهاية كارثية لـ«برازيلي» أجرى عملية جراحية لنفسه.. استخدم فيديوهات يوتيوب

اتباع فيديوهات السوشيال ميديا أمر في غاية الخطورة، وخير مثال على ذلك رجل برازيلي انتهى به الحال إلى غرفة الطوارئ الأسبوع الماضي، بعد محاولته إجراء عملية تجميل لأنفه بنفسه، باستخدام دروس يوتيوب والصمغ القوي.

يمكن العثور على جميع أنواع دروس عمليات التجميل التعليمية على يوتيوب هذه الأيام، ويتضمن ذلك جراحة الأنف أيضًا، ومجرد أن شخصًا ما يقول إنه ليس عليك أن تكون طبيبا لإجراء عملية جراحية خاصة إذا كانت لنفسك، جعلت شخص برازيلي يقع في كارثة، بحسب «أوديتي سنترال».

المريض استخدم فيديوهات يوتيوب

لسوء حظه، حاول رجل من ساو باولو بالفعل إجراء عملية تجميل لأنفه مستندا إلى مقطع فيديو على يوتيوب كدليل وانتهى به الأمر إلى غرفة الطوارئ في كامبو ليمبو مصابًا بجرح ملوث، وأخبر الرجل الأطباء أنه لم يستخدم أي قفازات لإجراء العملية ولم ينظف الجرح حتى لا يفتح غرزه.

وقال الرجل، الذي لم يكشف المستشفى عن اسمه، للأطباء في قسم الأنف والحنجرة، إنه خطرت له فكرة إجراء جراحة لتجميل أنفه والاستعانة بيوتيوب في ذلك، واستخدم الكحول الأحمر لتطهير المنطقة، ومخدر لتخدير الألم، وبعد الانتهاء من العملية، استخدم خيطًا وصمغًا فائقًا لإغلاق الجرح.

تقارير المستشفى عن حالة الرجل البرازيلي

وأوضحت تقارير المستشفى بشأن الحالة، أنه بعد الترحيب به من قبل الفريق الطبي للصحة العقلية، خضع المريض للعناية من قبل فريق الفم والوجه والفكين BMF، وتم تنظيف الجرح والتضميد والتوجيه بشأن الرعاية اللازمة، وخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم، بعد التأكيد عليه بالعودة للمتابعة مع الاختصاصيين BMF.