| 5 فوائد لتناول الثوم يوميا بـ«كمية مناسبة».. يحمي من السرطان ويحمي الدهون

يعد الثوم من النباتات الطبيعية التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية رغم حجمه الصغير، إلا أن فوائده المذهلة قد تتحول إلى أضرار عند الإكثار من تناوله يوميا، لذلك يجب على الشخص تناوله بمقدار مناسب.

5 فوائد مذهلة لتناول الثوم يوميا 

أكد الدكتور أشرف عبدالعزيز، أستاذ التغذية، أن الثوم له فوائد كبيرة للجسم عند تناوله بكميات مناسبة، مضيفًا خلال حديثه لـ«»: «يفضل أكله بجانب السلطة»، وتتمثل أبرز فوائده في التالي:

– يحسن من صحة القلب.

– يساعد على تقوية المناعة.

كما عددت الدكتور نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، من فوائد الثوم خلال حديثها لـ«»، كالتالي:

– يساعد على خفض ضغط الدم.

– يساهم في قتل الجراثيم والبكتيريا.

– يعمل على حرق الدهون، لأنه يحتوي على مواد تعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون والتخلص منها، كما أنه يُقلل نسبة الدهون الضارة في الجسم.

– يحمي الشخص من الإصابة بالسرطان، لاعتباره بمثابة مضاد حيوي طبيعي، وغني بمضادات الأكسدة؛ مما يجعله يساعد على تقليل فرص الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.

الكمية المسموح بتناولها من الثوم يوميا

وحدد الدكتور أشرف عبد العزيز، الكمية المسموح يتناولها من الثوم يوميا، بمقدار «فص أو اثنين فقط»، محذرًا من تناوله بكميات كبيرة: «التوم فيه مركبات كبريتية لها فوائد كبيرة عند تناوله بكميات قليلة، ولكن عند الإكثار منه، يؤثر على الطحال بالسلب بشكل كبير».